الرئيسية / الأخبار اليمنية / الصحة ترفع الجاهزية القصوى بعد رصد حالات إسهالات مائية حادة في محافظة عدن

الصحة ترفع الجاهزية القصوى بعد رصد حالات إسهالات مائية حادة في محافظة عدن

في الصحة ترفع الجاهزية القصوى بعد رصد حالات إسهالات مائية حادة في محافظة عدن، تم يومنا هذا تناول خبر الصحة ترفع الجاهزية القصوى بعد رصد حالات إسهالات مائية حادة في محافظة عدن.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الصحة ترفع الجاهزية القصوى بعد رصد حالات إسهالات مائية حادة في محافظة عدن، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع الصحة ترفع الجاهزية القصوى بعد رصد حالات إسهالات مائية حادة في محافظة عدن، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

 

وجه مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن الدكتور جمال خدابخش ،يومنا هذا، برفع الجاهزية القصوی للمرافق الصحية بالمحافظة لمواجهة اي طارئ لعودة الإسهالات المائية.

وأكد “خدابخش” في تصريح لوكالة (سبأ) الرسمية ،إنه تم رصد حالات الإسهالات المائية الحادة في مناطق المدينة الخضراء ومصعبين والشرقية والغربية في مديرية دار سعد،والبساتين والمنصورة، مشيرا إلى أنه تم إرسال فريق للاستجابة السريعة إلى تلك المناطق لتقييم الحالة الصحية والرفع السريع بها لاتخاذ التدابير الصحية اللازمة.

كما طالب الجهات الرسمية في المحافظة إلى التوجيه السريع لمؤسسة المياه والصرف الصحي وصندوق النظافة بالمحافظة للتحرك العاجل في تنظيف الشوارع والحارات وعمل الاجراءات الوقائية للحد من انتشار هذه الظاهرة التي قد تتحول الى وباء.

وحث خدابخش وسائل الإعلام الرسمية والأهلية وأئمة وخطباء المساجد وناشطي مواقع التواصل الاجتماعي إلى الاسهام الفاعل في التثقيف والتعريف بكيفية اتباع السبل المثلى لتجنب الاصابة بالإسهالات كالنظافة العامة وغسل اليدين وشرب المياه النظيفة وغسل الخضار والفواكة جيدا قبل تناولها.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر