التخطي إلى المحتوى
المحافظ “البحسني” يرأس اجتماعاً لقيادة السلطة المحلية في الساحل والوادي لمناقشة التداعيات الاقتصادية الصعبة الناتجة عن تدهور العملة

في المحافظ “البحسني” يرأس اجتماعاً لقيادة السلطة المحلية في الساحل والوادي لمناقشة التداعيات الاقتصادية الصعبة الناتجة عن تدهور العملة، تم يومنا هذا تناول خبر المحافظ “البحسني” يرأس اجتماعاً لقيادة السلطة المحلية في الساحل والوادي لمناقشة التداعيات الاقتصادية الصعبة الناتجة عن تدهور العملة.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا المحافظ “البحسني” يرأس اجتماعاً لقيادة السلطة المحلية في الساحل والوادي لمناقشة التداعيات الاقتصادية الصعبة الناتجة عن تدهور العملة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع المحافظ “البحسني” يرأس اجتماعاً لقيادة السلطة المحلية في الساحل والوادي لمناقشة التداعيات الاقتصادية الصعبة الناتجة عن تدهور العملة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

 

ترأس محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بمكتبه بالمكلا  اجتماعاً ضم وكلاء المحافظة وقيادة السلطة المحلية في الساحل والوادي وعدد من مستشاري المحافظة .

 

وأكد المحافظ أن هذا اللقاء يأتي لمناقشة التداعيات الاقتصادية الصعبة الناتجة عن تدهور العملة وألقت بظلالها على تدهور الحالة المعيشية للمواطنين وغلاء الاسعار وبحث معالجات عاجلة لمساعدة المواطنين جراء هذه الظروف الصعبة .

وتحدث المحافظ “إن معاناة المواطنين تتدهور جراء التدهور اليومي للعملة المحلية الأمر الذي يتطلب وضع حلول عاجلة والعمل بروح الفريق الواحد لدراسة معالجات تخدم تقديم المساعدات العاجلة للمواطنين خاصة في مجال دعم المواد الغذائية الرئيسة والتعامل الأمثل مع معطيات الظروف الراهنة .

ووجه المحافظ السلطات المحلية بالتقشف التام في الصرفيات وتوقيف الصرف للمناسبات والأثاث والبدلات وتسيير الميزانيات المحلية لصالح توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين واستشعار معاناة المواطنين .

وجرى في الاجتماع مناقشة الأوضاع المتعلقة بالمواطنين والواقع المعيشي وأبرز الاحتياجات ، وخلص اللقاء الى عدد من المعالجات أبرزها الوقوف الى جانب المحافظ ومساندته في هذه المرحلة الصعبة بوصفه رأس الهرم في المحافظة، كما أكد الاجتماع أهمية عقد هذا اللقاء واستمرار ديمومته ، والتأكيد على وحدة حضرموت أرضاً وانساناً وعدم المساس بهذا الموضوع ، وناشد اللقاء الحكومة والتحالف العربي بسرعة تدارك الأمور والتدخل بشكل عاجل لإيقاف تدهور العملة ومراعاة الأوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين ، وتم الاتفاق على توحيد الجهود في هذه الفترة لصالح دعم الخدمات الأساسية للمواطنين .

وتم في الاجتماع تشكيل لجنتين لإدارة الأزمة في وادي وساحل حضرموت ووضع معالجات عاجلة لمساعدة المواطنين ودعم بعض المواد الغذائية الرئيسة ، وسرعة رفعها لقيادة السلطة المحلية لدراستها وإقرارها ، كما تم تشكيل لجنة لبحث بعض القضايا التي تهم المواطنين في وادي حضرموت ورفعها للمحافظ للتوجيه بحلها .

 

حضر اللقاء وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش ووكيل المحافظة الشيخ سالم بن شرمان ووكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي ووكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة د. سعيد العمودي والوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء م. هشام السعيدي والوكيل المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي ومستشارو المحافظ الشيخ عبدالله صالح الكثيري ود. عبود العبل والشيخ خالد الكثيري .

اقرأ الخبر من مصدر الخبر