الرئيسية / الأخبار اليمنية / من هي اليمنية التي عينتها المملكة متحدثة رسمية باسم سفارتها في واشنطن.. تعرف عليها

من هي اليمنية التي عينتها المملكة متحدثة رسمية باسم سفارتها في واشنطن.. تعرف عليها

في من هي اليمنية التي عينتها المملكة متحدثة رسمية باسم سفارتها في واشنطن.. تعرف عليها، تم يومنا هذا تناول خبر من هي اليمنية التي عينتها المملكة متحدثة رسمية باسم سفارتها في واشنطن.. تعرف عليها.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا من هي اليمنية التي عينتها المملكة متحدثة رسمية باسم سفارتها في واشنطن.. تعرف عليها، وقد تم نشر الخبر وتناقله على موقع خبر اليمن .
وفي تفاصيل موضوع من هي اليمنية التي عينتها المملكة متحدثة رسمية باسم سفارتها في واشنطن.. تعرف عليها، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

عينت السفارة المملكة في واشنطن، يوم الثلاثاء، فاطمة باعشن، متحدثة رسمية باسمها كأول امرأة تتقلد هذا المنصب في تاريخ الدبلوماسية المملكة. وتحدثت باعشن عبر حسابها في موقع “تويتر”، إنها فخورة بتعيينها في منصب متحدث رسمي باسم السفارة. وأكد كتاب وإعلاميون سعوديون معروفون تعيين باعشن في المنصب، مقدمين تهانيهم لها ومشيدين بالقرار الذي يضاف لسلسة قرارات أخرى تدعم المرأة المملكة، وكان آخرها السماح لها بقيادة السيارة بدءا من العام القادم. وتحمل باعشن درجة الماجستير في  التمويل الإسلامي من جامعة شيكاغو، وبكالوريوس الآداب في علم الاجتماع من جامعة ماساتشوستس، وأمهرست. وسبق أن عملت باعشن في وزارتي العمل الاقتصاد في الرياض بين عامي 2014 و 2017، ومن ثم أصبحت مديرة في معهد الجزيرة العربية البحثي بأمريكا. كما عملت مستشارة في الإستراتيجية الاجتماعية والاقتصادية للبنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة الإمارات لتنمية الشباب.
 
وتعتبر با عشن من اصول حضرمية يمنية 

مصدر الخبر : من هي اليمنية التي عينتها المملكة متحدثة رسمية باسم سفارتها في واشنطن.. تعرف عليها : تعز برس