الرئيسية / الأخبار اليمنية / نائب رئيس الوزراء يقر موعد صرف الزيادة في مرتبات المعلمين

نائب رئيس الوزراء يقر موعد صرف الزيادة في مرتبات المعلمين

في نائب رئيس الوزراء يقر موعد صرف الزيادة في مرتبات المعلمين، تم يومنا هذا تناول خبر نائب رئيس الوزراء يقر موعد صرف الزيادة في مرتبات المعلمين.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا نائب رئيس الوزراء يقر موعد صرف الزيادة في مرتبات المعلمين، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع نائب رئيس الوزراء يقر موعد صرف الزيادة في مرتبات المعلمين، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

 

 
اقر اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري، صرف الزيادة المقدرة ب 30% والتي وجه بها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الرئيس مسبقا في أجور منتسبي وزارة التربية والتعليم بصورة استثنائية ابتداء من يوم الخميس القادم. 

وكان الاجتماع اقر تشكل لجنة مشتركة من وزارات التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية وممثلي عن نقابات المهن التعليمة والتربوية للنظر في مطالب واستحقاقات المعلمين والبت فيها ورفع المقترحات والمخرجات إلى رئاسة الوزراء والقيادة العليا للبت فيها واتخاذ مايلزم بشأنها والمصادقة عليها.

وتم الاتفاق على تعليق الإضراب الذي دعت إليه نقابة المهن التعليمية والتربوية حتى انتهاء اللجنة المشتركة من أعمالها ورفع مخرجاتها خلال شهر.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ، أن الحكومة الشرعية تولي المعلمين اهتماما كبيرا لمعالجة أوضاعهم وتوفير حقوقهم المشروعة وفق الإمكانيات المتاحة أمامها . 

وعقد الاجتماع لمناقشة تداعيات الإضراب الذي دعت إليه النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة لها وسبل إيجاد الحلول المناسبة لرفع الإضراب بما يضمن سير العملية التعليمية وفق خطة وزارة التربية والتعليم لعامها الدراسي الجديد 2018 / 2019 م . 

وضم الاجتماع وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ونائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني ونائب وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالله الميسري وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور ووكيل وزارة الخدمة المدنية عدنان عبدالجبار وأمين عام المجلس المحلي بالعاصمة المؤقتة عدن بدر معاون والنقابي عثمان كاكو رئيس اتحاد النقابات العمالية وممثلين عن النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية في المحافظات المحررة.

وأكد الميسري أن التعليم هو المدخل الحقيقي لأي عملية إصلاح اجتماعي أو اقتصادي وغيره بداخل المجتمع .. لافتا إلى أهمية أن ينالوا حقوقهم ومستحقاتهم لتحسين ظروفهم المعيشية وفق الامكانيات المتاحة وخصوصا في هذه المرحلة الاستثنائية الذي يمر بها الوطن . 

من جانبه أكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة حريصة على الاستجابة لمطالب المعلمين وحقوقهم التي يكفلها القانون ..لافتا إلى أن الوزارة سخرت نفسها لبذل المزيد من الجهود للدفاع عن حقوقهم وتحقيق مطالبهم ولن تألو جهدا عن ذلك ..منوها إلى أن دعوات إغلاق المدراس سببت ضررا كبيرا على سير العملية التعليمية وتضرر منها بشكل رئيسي الطالب الذي حرم من حقه في التعليم أسوة بباقي المحافظات التي دشنت العملية التعليمية لهذا العام ..مشددا على أهمية تعليق الإضراب وسير العملية التعليمية بشكل منتظم في جميع مدراس وثانويات العاصمة المؤقتة عدن .

 

اقرأ الخبر من مصدر الخبر