أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / فعالية الذكرى الثالثة عشر لرحيل الفنان الكبير طه فارع

فعالية الذكرى الثالثة عشر لرحيل الفنان الكبير طه فارع

في فعالية الذكرى الثالثة عشر لرحيل الفنان الكبير طه فارع، تم يومنا هذا تناول خبر فعالية الذكرى الثالثة عشر لرحيل الفنان الكبير طه فارع.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا فعالية الذكرى الثالثة عشر لرحيل الفنان الكبير طه فارع، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع فعالية الذكرى الثالثة عشر لرحيل الفنان الكبير طه فارع، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أقيم يوم الجمعة الموافق 2018/8/31م في منتدى اليابلي الاجتماعي والثقافي أحياء الذكرى الثالثة عشر لرحيل فقيد الحركة الفنية والثقافية الفنان الكبير طه فارع .

 

عرفاناً بما قدمه الفنان طه فارع من مشوار فني أثرى فيه الثقافة والفن بالعديد من الأعمال منها كتابه التوثيقي القيم(لمحات من تاريخ الأغنية اليمنية) في طبعته الأولى عام1985م . وكتابه الثاني ( الأغنية اليمنية المعاصرة) صدر عام1993م . الفنان الكبير طه فارع كتب الشعر الغنائي ولحن وغنى الأغنية الوطنية في اذاعة عدن والموضوعية وأغاني الأطفال. له ديوان شعر (كلام الحب)مخطوط .له العديد من البحوث والدراسات الفنية.

 

 وساهم في تقديم برامج فنية في اذاعة عدن برنامج فنان وألحان وكان موثقا من نوع فريد وراصد للواقع الغنائي والفني من خلال مؤلفاته التي بحاجه الى إعادة إصدارها وهذه رسالة إلى وزير الثقافة للاهتمام بهده الأعمال والمؤلفات.

 

وقد تحدث العديد من اصدقاء الفقيد والمحبين عن الفقيد الفنان الكبير طه فارع وقد تحدث الاستاذ الصحفي الكبير نجيب يابلي عميد المنتدى والصحفي الكبير  محمد عبدالله مخشف.

 

والدكتور صالح صوفي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المنهج والتوجيه عن مناقب الفقيد والأعمال التي قدمها لليمن وعدن بشكل خاص والمؤلفات والأعمال القيمة التي تمنوا من الحكومة والوزير أن تقوم بطباعة أعمال الفنان والاهتمام بالإرث الثقافي للفنان طه فارع.

 

حضر الندوة العديد من  الدكاترة والكوادر وشريحة كبيرة من الشخصيات.

 

من<افان عبد الله:

اقرأ الخبر من مصدر الخبر