أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / وكالة دولية: هذا هو الصيد الثمين الذي سلمته أمريكا للحكومة الشرعية ..!

وكالة دولية: هذا هو الصيد الثمين الذي سلمته أمريكا للحكومة الشرعية ..!

في وكالة دولية: هذا هو الصيد الثمين الذي سلمته أمريكا للحكومة الشرعية ..!، تم يومنا هذا تناول خبر وكالة دولية: هذا هو الصيد الثمين الذي سلمته أمريكا للحكومة الشرعية ..!.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا وكالة دولية: هذا هو الصيد الثمين الذي سلمته أمريكا للحكومة الشرعية ..!، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع نبأ اليمن .
وتحدث موضوع وكالة دولية: هذا هو الصيد الثمين الذي سلمته أمريكا للحكومة الشرعية ..!، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

سلّمت قوات تابعة للأسطول الخامس الأمريكي، العاملة في “خليج عدن” جنوبي اليمن، مساء أمس الخميس، ثلاثة من مهربي السلاح إلى قوات خفر السواحل اليمنية.

واخبر رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية، اللواء خالد القملي، في تصريح نقلته وكالة الأناضول، إن قواته تسلّمت من المدمرة الأمريكية “يو إس إس غيسون دونهام” ثلاثة يمنيين من مهربي السلاح.

وأفاد القملي، أن المهربين تم القبض عليهم وبحوزتهم مئات القطع من بندقية “AK-47” الشهيرة باسم “كلاشينكوف”.

والمدمرة الأمريكية “يو إس إس غيسون دونهام”، هي إحدى سفن الأسطول البحري الخامس الأمريكي العاملة في خليج عدن، على بعد 15 ميل بحري جنوب شرق قطاع خليج عدن.

وأوضح رئيس المصلحة، أن المهربين الثلاثة (لم يفصح عن أسمائهم) كانوا على متن قارب يحمل أسلحة مقدمة من إيران إلى جماعة “الحوثي”.

كما ذكر أن القارب المضبوط كان قادمًا من دولة إفريقية ومتجهًا إلى سواحل “الحديدة”، غربي البلاد.

وأشار أن طاقم المدمرة الأمريكية أشرف على غرق القارب في البحر بعد نقل السلاح إليها.

انظر: القصة الكاملة لهروب ’’المقدشي‘‘ إلى ذمار .. وكيف تخطى حواجز الحوثيين (صورة)

ولفت إلى أن قوات خفر السواحل اليمنية ستفتح تحقيقًا مع المهربين الثلاثة، بإشراف وتعاون دولي، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم للنيابة العامة والقضاء.

كما ذكر، أنه تم تحذير دول القرن الإفريقي مرارًا من السماح باستعمال حدودها، لغرض تهريب الأسلحة إلى الحوثيين، والعمل على ضبطها.

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون”، أن قوات البحرية الأمريكية استطاعت من ضبط قارب محمّل بالأسلحة في خليج عدن.

وأكد “البنتاغون” مصادرة مئات الأسلحة الخفيفة من على متن قارب في خليج عدن، لافتًا أن العملية نفذها طاقم المدمرة “يو إس إس غيسون دونهام”.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر ناس تايمز