الرئيسية / الأخبار اليمنية / سوريا تفتتح اول معمل في الشرق الأوسط لمحاربة السرطان

سوريا تفتتح اول معمل في الشرق الأوسط لمحاربة السرطان

في سوريا تفتتح اول معمل في الشرق الأوسط لمحاربة السرطان، تم يومنا هذا تناول خبر سوريا تفتتح اول معمل في الشرق الأوسط لمحاربة السرطان.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سوريا تفتتح اول معمل في الشرق الأوسط لمحاربة السرطان، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع نبأ اليمن .
وتحدث موضوع سوريا تفتتح اول معمل في الشرق الأوسط لمحاربة السرطان، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.


كشف أمين سر نقابة الصيادلة بسوريا عن افتتاح أول معمل دوائي متخصص في الأدوية السرطانية في البلاد مطلع 2019، سيعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط لإنتاج عقاقير مكافحة السرطان. كما ذكر أمين سر نقابة صيادلة سوريا، طلال العجلاني، لجريدة “البعث” أن المعمل، الذي يقع في مدينة عدرا بشرق دمشق، استكمل كافة التراخيص المطلوبة، كما تم توفير كافة المستلزمات والمعدات الفنية الخاصة به. وبين العجلاني أن عدد المعامل الدوائية الجديدة، التي حصلت على تراخيص ودخلت حيز الإنتاج خلال الفترة الماضية تجاوز 18 معملا، وقد بدأت بإنتاج أدوية مضادة للاتهاب وأدوية هرمونية. وأكد العجلاني أن الصناعة الدوائية بدأت بالتعافي بعد تضرر هذا القطاع جراء الحرب، إذ أصبحت المعامل في سوريا تغطي 90% من احتياجات السوق المحلية. من جهته أكد المدير الفني لمعمل الأدوية السرطانية، ماجد المسوتي، لـ “البعث” أن الشركة المركزية للصناعات الدوائية السورية انتهت من وضع اللمسات الأخيرة على افتتاح المعمل الخاص بإنتاج الأودية السرطانية، مشيرا إلى أن الإنتاج سيبدأ مطلع 2019. كما أضاف أن المعمل سيقوم بإنتاج 42 صنفا من الأدوية السرطانية، وبطاقة إنتاجية تلبي حاجة السوق المحلية من هذه الأصناف، على أن يقوم المعمل بتصدير فائض الإنتاج. وعن آلية التسعير، تحدث المسوتي، إن ذلك سيتم عبر قرار يصدر من وزارة الصحة السورية يعتمد فيه قيمة المواد الأولية لهذه الأصناف مع احتساب هامش ربح بسيط، على أن تكون الأسعار منافسة للأسعار العالمية. المصدر: “البعث”

اقرأ الخبر من مصدر الخبر ناس تايمز