X

في «اليمن الإتحادي» .. والتطلعات المرتقبة..!!، تم يومنا هذا تناول خبر «اليمن الإتحادي» .. والتطلعات المرتقبة..!!.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا «اليمن الإتحادي» .. والتطلعات المرتقبة..!!، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع «اليمن الإتحادي» .. والتطلعات المرتقبة..!!، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

دنيا الخامري:

 

ما زال أبناء الشعب يتطلع إلى يمن حديث في دولة مدنية حديثة وديمقراطية يتساوى الجميع فيها بالحقوق والواجبات.

وبما أن الأحداث الراهنة على الساحة اليمنية تدور حول مستقبل البلد عقب الانقلاب، الذي استنزف لسنوات الكثير من مقدرات البلد واقتصادها، تظل مشاورات السلام هي الفرصة الأخيرة للخروج الآمن من الأزمة الخانقة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأمنية والفكرية، ومفتاح الحل لمشاكل اليمن.

ويظل خيار اليمن الاتحادي الضامن الوحيد لحق الشعب في تحديد مستقبله القادم، وهذا ما قام به فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي عندما احتضن وثيقة مخرجات الحوار الوطني في إنجاز تاريخي سيفضي باليمن باتجاه الدولة المدنية الحديثة.

وتستحضرني هنا بعض من أقوال الرئيس خلال انعقاد الحوار الوطني قبل أعوام من الآن حين تحدث: نقول للجميع إلى هنا وكفى، فلنفتح صفحة جديدة من أجل الجيل الجديد والصاعد، وإغلاق صفحة الماضي بما لها وما عليها، والحوار هو أفضل وسيلة لحل المشاكل، ودعونا إلى الحوار والشراكة في بناء اليمن قبل تفاقم الأزمة.

فسهل سيتحد أبناء اليمن مع بعضهم البعض للتخلص من براثن انقلاب شرعن لنفسه تدمير كل ما هو جميل، وفاقم من معاناة الشعب، ونهب كل خيرات البلد، وأعادنا إلى الوراء، وهل سننعم بيمن اتحادي حديث عنوانه الرخاء والاستقرار؟ أم ستظل تلك الأحلام المشروعة ككابوس ينغص علينا ملاذنا؟.

** نائب رئيس تحرير «الوطن».

* نقلا عن صحيفة «الوطن» الرسمية الصادرة يومنا هذا الاربعاء: «٢٩ أغسطس ٢٠١٨م».

اقرأ الخبر من مصدر الخبر

الاقسام: الأخبار اليمنية
الوطن نيوز :