الرئيسية / الأخبار اليمنية / مؤشرات تقول بإن مليشيا الحوثي باتت تشكل خطراً حقيقياً على التعايش والسلم الاجتماعي

مؤشرات تقول بإن مليشيا الحوثي باتت تشكل خطراً حقيقياً على التعايش والسلم الاجتماعي

في مؤشرات تقول بإن مليشيا الحوثي باتت تشكل خطراً حقيقياً على التعايش والسلم الاجتماعي، تم يومنا هذا تناول خبر مؤشرات تقول بإن مليشيا الحوثي باتت تشكل خطراً حقيقياً على التعايش والسلم الاجتماعي.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مؤشرات تقول بإن مليشيا الحوثي باتت تشكل خطراً حقيقياً على التعايش والسلم الاجتماعي، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع مؤشرات تقول بإن مليشيا الحوثي باتت تشكل خطراً حقيقياً على التعايش والسلم الاجتماعي، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تحدث التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان (تحالف رصد) “ان مليشيا الحوثي الانقلابية تمارس أشكالاً مختلفة من العنصرية والتمييز العنصري تجاه اليمنيين الذين لا ينتسبون إلى السلالة الخاصة بها والتي تنتمي إليها أغلب قيادات وقواعد مليشيا الحوثي المسلحة”.

واضاف التحالف في كلمته التي القاها ،يومنا هذا، الناشط رياض الدبعي في مجلس حقوق الانسان “ان المليشيا الحوثية تعتبر التمييز العنصري جزءاً من موروثها الديني، وهذا ما دفعها لحمل السلاح والسيطرة على السلطة بالقوة في بلد انتهج الديمقراطية كوسيلة للتبادل السلمي للسلطة، معتبرة الحكم والمال والمكانة الاجتماعية حقا حصريا يمكنها من ممارسة العنف ضد الأعراق والمذاهب والأديان الأخرى كما حدث لليهود والبهائيين”.

واكد تحالف رصد ،ان مليشيا الحوثي باتت تشكل خطراً حقيقياً على التعايش والسلم الاجتماعي في اليمن،ومارست التهجير القسري لكثير من الأسر اليمنية وفجرت منازلهم بدوافع عنصرية،وقامت بإحلال آلاف ممن ينتمون إلى سلالتها في المؤسسات الحكومية بدلاً عن الموظفين الرسميين.

وتسأل التحالف اليمني في كلمته ،عن الدور الذي يمكن ان يقوم به المجلس في سبيل الحد من الانتهاكات التي تمارس في اليمن بدوافع عنصرية بما يسهم في إنهاء الحرب وتحقيق التعايش.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر