الرئيسية / الأخبار اليمنية / خلال افتتاحيتها.. صحيفة خليجية تتطرق إلى أخطاء المبعوث الأممي “غريفيث” في اليمن

خلال افتتاحيتها.. صحيفة خليجية تتطرق إلى أخطاء المبعوث الأممي “غريفيث” في اليمن

في خلال افتتاحيتها.. صحيفة خليجية تتطرق إلى أخطاء المبعوث الأممي “غريفيث” في اليمن، تم يومنا هذا تناول خبر خلال افتتاحيتها.. صحيفة خليجية تتطرق إلى أخطاء المبعوث الأممي “غريفيث” في اليمن.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا خلال افتتاحيتها.. صحيفة خليجية تتطرق إلى أخطاء المبعوث الأممي “غريفيث” في اليمن، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع خلال افتتاحيتها.. صحيفة خليجية تتطرق إلى أخطاء المبعوث الأممي “غريفيث” في اليمن، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

 

تطرقت صحيفة الخليج الاماراتية في افتتاحيتهاآآ  يومنا هذا الى اخطاء مبعوث الامم المتحدة لليمن غريفيت بنتهاجه اسلوب المفاوضات في حل الازمة اليمنية .

ولفتت الصحيفة الى ان مبعوث الامم المتحدة يكرر الاخطاء والخطايا لمبعوثون سابقون الى اليمن خلال الاربعة الاعوام من عمر الازمة اليمنيةآآ  ما جعل من المنطقي ألا يكون هناك اختراق ملموس، أو مجرد بصيص أمل في نهاية النفق المظلم الذي أدخل الانقلابيون البلاد فيه

واشارت الى ان تفاؤل غريفت بعد زيارته لصنعاءآآ  عقب فشل جولة مشاورات جنيف، التي تحجّج الحوثيون بشتى الذرائع لإجهاضها، تجعلنا نستعيد ما فعله وما لم يفعله مبعوثو الأمم المتحدة إلى اليمن منذ 2014.

وتحدثت في هذا الصدد يرتكب المبعوث الحالي جريفيث خطأ وخطيئة إذا تناسى أن مهمته لها مرجعيات، هي المبادرة الخليجية وآلياتها، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، والقرارات الدولية خاصة القرار 2216.

ويخطئ المبعوث إذا وصف «المشاورات» المطلوبة لتنفيذ القرار 2216 بأنها «مفاوضات»، أو إعادة تفاوض على مفاوضات وإطار لها. فالمشاورات هدفها تنفيذ إرادة المجتمع الدولي وقراراته، والمهمة محددة، والمرجع الأخير في سلطة التكليف هو مجلس الأمن.

وخلصت الى القول “كل مبعوث أممي يحركه طموح شخصي ومهني أن ينجح في تحقيق مهمته، لكن ذلك يجب ألاَّ يكون على حساب مرجعيات التكليف أو الحقائق، أو خلق مهمة جديدة، أو السماح للطرف المتعنّت باستغلال المنظمة الدولية ووكالاتها وعنصر الوقت.”

اقرأ الخبر من مصدر الخبر