التخطي إلى المحتوى
انتصارات متتالية للحكومة الشرعية في محافظة ارخبيل سقطرى.. (تفاصيل)

في انتصارات متتالية للحكومة الشرعية في محافظة ارخبيل سقطرى.. (تفاصيل)، تم يومنا هذا تناول خبر انتصارات متتالية للحكومة الشرعية في محافظة ارخبيل سقطرى.. (تفاصيل).
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا انتصارات متتالية للحكومة الشرعية في محافظة ارخبيل سقطرى.. (تفاصيل)، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع انتصارات متتالية للحكومة الشرعية في محافظة ارخبيل سقطرى.. (تفاصيل)، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

 

استطاعت الحكومة الشرعية من ابقاء جزيرة سقطرى، ضمن قائمة (اليونسكو) كأحد أبرز مواقع التراث العالمي.

وتحدث رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور عبدالقادر الخراز، إن جهودًا كبيرة ومكثفة بذلتها الحكومة ممثلة بالهيئة في الفترة الماضية تكللت بالنجاح من أجل احتفاظ أرخبيل سقطرى بموقعها العالمي الطبيعي كموقع هام ضمن قائمة التراث العالمي رغم أعاصير تشابالا وميج وموكونو التي اجتاحتها.

وتضم أرخبيل سقطرى أربع جزر هي سقطرى، وعبد الكوري، وسمحه، ودرسه، إضافة إلى جزيرتين صخريتين صغيرتين .

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) عام 2008م ضم جزيرة سقطرى إلى قائمة التراث الطبيعي لامتلاكها موقعًا استثنائيًا من حيث التنوع الحيوي الكبير ومكوناتها الفريدة التي لا يوجد لها مثيل في العالم.

وطبقاً لوكالة سبأ التي نقلت عن الخراز تصريحاته، بأن استمرارية بقاء سقطرى في القائمة سيعزز من الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية البيئة في اتجاه حماية وصون الطبيعة في سقطرى وتنميتها بصورة مستدامة كالتزام وطني ودولي.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر