عربي ودولي

اخر انباء السودان – دقائق من المليونية وانتشاراً أمنياً كثيفاً في العاصمة الخرطوم

بدأت القوات الأمنية ، صباح يومنا هذا الأحد، انتشاراً أمنياً كثيفاً في العاصمة الخرطوم هو الأوسع من نوعه منذ سقوط الرئيس عمر البشير في أبريل /نيسان الماضي.
وجاء الانتشار قبيل ساعات من موعد مواكب مليونية دعت إليها قوى إعلان الحرية والتغيير، للضغط على المجلس العسكري لتسليم السلطة للمدنيين، والتنديد بمجزرة فض اعتصام محيط القيادة العامة للجيش في الثالث من الشهر الجاري.

وارتكزت قوات الدعم السريع والشرطة والجيش في غالب شوارع الخرطوم الرئيسية، بينما سيرت وحدات من القوات ذاتها دوريات تجوب وسط الخرطوم وأطرافها، في حين أُغلق أحد الشوارع المؤدي إلى مقر قيادة الجيش، والذي شهد في الفترة من 6 أبريل/نيسان وحتى 3 يونيو/حزيران اعتصاما شعبيا أطاح عمر البشير، وفضه المجلس العسكري بالقوة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 معتصم.

ورفعت السيارات التابعة لقوات الدعم السريع على متنها أعلام السودان، بينما حمل الجنود الأسلحة الخفيفة. وقد ركزت القوات الأمنية وجودها في النقاط التي حددتها قوى إعلان الحرية والتغيير للاحتجاج في كل الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري، كما زادت الحراسة العسكرية على المؤسسات الحكومية.

العربي الجديد

عزيزي القارئ.. لقد قرأت خبر دقائق من المليونية وانتشاراً أمنياً كثيفاً في العاصمة الخرطوم في موقع أباره برس ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان الان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك زيارة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان الان

زر الذهاب إلى الأعلى