عربي ودولي

السراج يطرح مبادرة للخروج من الأزمة الليبية

طرح فائز السراج رئيس وزراء الحكومة الليبية، يومنا هذا الأحد مُبادرة للخروج من الأزمة الحالية.

واخبر السراج في كلمة نقلها التلفزيون إن مبادرته تتلخص في عقد ملتقى ليبي بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة، ويمثل جميع القوى الوطنية من جميع المناطق.

واخبر السراج في كلمته :” يتمّ الاتفاق خلال هذا الملتقى على خارطة طريق للمرحلة القادمة، وإقرار قاعدة دستورية مناسبة لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة قبل نهاية 2019.

وتابع : ندعو المجتمع الدولي إلى دعم هذه المبادرة… وفتح تحقيق دولي في جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية التي ارتُكبت خلال الاعتداء على العاصمة وغيرها من المدن الليبية.

وشنّ الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر هجومًا على طرابلس في مطلع أبريل لتحريرها من سيطرة عدد من الجماعات الإرهابية.

ويقول حفتر وداعموه إنهم يحاولون تحرير العاصمة من قبضة الفصائل التي يحملونها مسؤولية زعزعة الاستقرار في ليبيا منذ سقوط معمر القذافي في انتفاضة دعمها حلف شمال الأطلسي في 2011.

وتقول الأمم المتحدة إن الحملة على طرابلس خلّفت ما لا يقل عن 653 قتيلًا وتسبّبت في نزوح أكثر من 93 ألفًا وفي أضرار مادية جسيمة.

عزيزي القارئ.. لقد قرأت خبر السراج يطرح مبادرة للخروج من الأزمة الليبية في موقع أباره برس ولقد تم نشر الخبر من موقع حديث الأخبار – صحيفة المواطن الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك زيارة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حديث الأخبار – صحيفة المواطن الإلكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى