الرئيسية / عربي ودولي / حساب المواطن يرد على شاب منفصل عن أمه وزوجها
حساب المواطن يستبق الدعم بتوضيح معنى الصرف تحت الإجراء

حساب المواطن يرد على شاب منفصل عن أمه وزوجها

رد حساب المواطن على شاب منفصل عن أمه التي تزوجت بعد وفاة أبيه بتوضيح طريقة تسجيله في البرنامج والمستندات المطلوبة.

واخبرت خدمة المستفيدين: “فاتورة الكهرباء ليست من ضمن المستندات المطلوبة، وفي حال كان العمر من 18 إلى 24 سنة لا بد من إرفاق المستندات لإثبات الاستقلالية (صك ملكية أو سكن الجامعة أو كليات عسكرية أو كليات حربية أو معهد الإدارة أو عقد الإيجار الموحد) باسمك.

وتابع حساب المواطن أنه بالإمكان إضافتك كتابع لدى “زوج الأم” بصلة القرابة “تابع معال” وإرفاق المستندات المطلوبة “صك ولاية” باسم الأم.

من جهة أخرى أعلن حساب المواطن صدور نتائج الأهلية للدورة 27 لشهر فبراير 2020 حيث يمكن التحقق من الأهلية عبر الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط: هنا 

يأتي هذا فيما تتواصل عملية التسجيل في حساب المواطن دفعة مارس المقبل.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير المملكة العربية السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

عزيزي القارئ.. لقد قرأت خبر حساب المواطن يرد على شاب منفصل عن أمه وزوجها في موقع أباره برس ولقد تم نشر الخبر من موقع حديث الأخبار – صحيفة المواطن الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك زيارة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حديث الأخبار – صحيفة المواطن الإلكترونية