الرئيسية / عربي ودولي / اخر أخبار السودان – مسؤول أممي: السودان أسهم بفعالية في مكافحة الاتجار بالبشر
مسؤول أممي: السودان أسهم بفعالية في مكافحة الاتجار بالبشر

اخر أخبار السودان – مسؤول أممي: السودان أسهم بفعالية في مكافحة الاتجار بالبشر

تحدث مسؤول أممي، الثلاثاء، إن السودان أسهم بفعالية في مكافحة الاتجار بالبشر والفساد وغسل الأموال.

جاء ذلك خلال لقاء الممثل الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ديفيد إيزاديفار، مع النائب العام السوداني، تاج السر علي الحبر، في العاصمة الخرطوم، وفق بيان صادر عن النيابة العامة.

ونقل البيان عن إيزاديفار قوله، إن “السودان أسهم بفعالية في مكافحة الاتجار بالبشر والفساد وغسل الأموال والجرائم الأخرى”.

كما أضاف أن “السودان سيستفيد من برامج المكتب التدريبية إلى حين التأكد من تطبيق العدالة الجنائية ومنع الجريمة”.

من جانبه تحدث الحبر، إن “النيابة العامة تشرف على التحري في كافة الجرائم العابرة للوطنية كالاتجار بالبشر، ومكافحة الفساد، وغسل الأموال”.

وأشار إلى أن النيابة العامة لديها مكاتب متخصصة بالخرطوم والولايات الحدودية المتأثرة بالهجرة غير النظامية والإتجار بالبشر.

كما ذكر الحبر أن النيابة السودانية تطمح في تعاون المكتب الإقليمي للأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، بمجال التدريب وبناء القدرات.

ويعتبر السودان معبرا ومصدرا للمهاجرين غير النظاميين أغلبهم من دول القرن الإفريقي، حيث يتم نقلهم إلى السواحل الأوروبية.

ولا تتوفر إحصائيات سودانية رسمية بأعداد المهاجرين غير النظاميين ولا العصابات التي تنشط في البلاد لتهريبهم، وتبرر الحكومة ذلك بضعف إمكانيتها مقارنة بالتكلفة الكبيرة لملاحقة العصابات عبر حدودها الواسعة.

وللحد من الظاهرة صادق مجلس النواب السوداني مطلع 2014 على قانون لمكافحة الإتجار بالبشر تراوحت عقوباته ما بين الإعدام والسجن من خمسة إلى عشرين عاما.

عزيزي القارئ.. لقد قرأت خبر مسؤول أممي: السودان أسهم بفعالية في مكافحة الاتجار بالبشر في موقع أباره برس ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان نيوز 365 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك زيارة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان نيوز 365