أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي ودولي / اخبار سوريا الان – بينهم قياديان… غاراتٌ تلاحق (فتح الشام) بإدلب وتقتل 12 عنصراً – syria news

اخبار سوريا الان – بينهم قياديان… غاراتٌ تلاحق (فتح الشام) بإدلب وتقتل 12 عنصراً – syria news

زيد المحمود: كلنا شركاء

قضى 12 عنصراً من جبهة فتح الشام، بينهم قياديان، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الأربعاء (11 كانون الثاني/يناير)، جراء غاراتٍ جوية، يُعتقد أن طائرات التحالف الدولي وراءها، استهدفت عدداً من آليات جبهة فتح الشام بريف إدلب.

وأفادت مديرية الدفاع المدني في محافظة إدلب، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن طيارة دون طيار استهدفت بادئ الأمر سيارة بصواريخ متفجرة جنوب مدينة سراقب، أدت إلى انفجار السيارة، وتوجه الدفاع المدني في مركز سراقب وعمل على إطفاء الحريق الناجم عن الانفجار وسحب الضحايا والمصابين ونقلهم إلى النقطة الطبية ومن ثم عمل على إزالة آثار الانفجار والدماء وتنظيف الطريق وفتحه للمرور.

وأشار ناشطون إلى أن الغارات الجوية نفذتها طائرات تابعة للتحالف الدولي، وقد عاودت الطائرات واستهداف شاحنة أخرى وثلاث دراجات نارية تابعة لجبهة فتح الشام، ما أدى إلى مقتل 12 عنصراً من بينهم القياديان “أبو أنس المصري” و”أبو عكرمة التونسي”، إضافة إلى عدد من عناصر الشرطة الحرة.

ووثقت صفحة “بوابة إدلب” مقتل “زياد جمعة الرسلان”، أحد عناصر الشرطة الحرة، من أبناء قرية جوباس بريف إدلب، نتيجة استهداف طيران التحالف لمدينة سراقب ومحيطها.

وكانت غارات جوية استهدفت مدينة تفتناز فجر اليوم، أدت إلى مقتل ثلاثة عناصر من لواء الحق، من أبناء مدينة الحسكة، وإصابة آخرين.

 

أكمل قراءة الخبر من المصدر