التخطي إلى المحتوى

تشهد العاصمة المملكة الرياض أمطارًا رعدية الليلة، مصحوبة برياح نشطة تزداد في حدتها ابتداءً من يوم الاثنين المقبل.

وتتزامن تلك الحالة المطرية مع الرياح الهابطة النشطة، حيث تشير التوقعات إلى نشاط الرياح المصحوبة بالأتربة المثارة والغبار على أجزاء من وسط وشمال المنطقة، قد تشمل العاصمة نفسها.

تدني الرؤية الأفقية:

وكان النظام الآلي للإنذار المبكر حذر من نشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية على عدد من المدن في منطقة الرياض من بينها الدوادمي، العاصمة الرياض، المجمعة، رماح، شقراء.

الدفاع المدني يحذر:

وكانت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض دعت الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر من تقلب الأجواء المناخية، وذلك عقب ورود تقرير من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة يشير إلى توقعات بتعرض أجواء المملكة لموجة من التقلبات الجوية المؤثرة التي تتسبب في هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، تتأثر بها عدد من المناطق منها منطقة الرياض، حيث يبدأ تأثيرها بالمنطقة غدًا الأحد.

التقيد بتعليمات السلامة:

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقه الرياض، المقدم محمد الحمادي، أن المديرية تهيب بالجميع بأخذ الحيطة والتقيد بتعليمات وإرشادات السلامة في مثل هذه الحالات، منها عدم الخروج في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة، والحذر والانتباه في أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق مع البعد عن الأسلاك الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار حتى لا تصاب بالصعق الكهربائي، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول.

وأكد أن مديرية الدفاع المدني اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والاستعداد لهذه التقلبات؛ من خلال تطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول، بناء على ما يرد من المستجدات والتغيرات في الحالة الجوية، متمنية للجميع السلامة.

عزيزي القارئ.. لقد قرأت خبر الرياض تفتح موسم الأمطار الليلة في موقع أباره برس ولقد تم نشر الخبر من موقع حديث الأخبار – صحيفة المواطن الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك زيارة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حديث الأخبار – صحيفة المواطن الإلكترونية