التخطي إلى المحتوى

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية، عادل الجبير، أن الهجوم الإرهابي الذي وقع على أرامكو، السبت الماضي، غير مسبوق، لافتًا إلى أن المملكة تدرس ما سيتم اتخاذه من إجراءات بعد انتهاء التحقيقات.

واخبر الجبير في تصريحات لقناة العربية: إن سرعة التعامل مع الحرائق في معملي أرامكو مصدر فخر للسعودية، مضيفًا: “لن نقدم أي تنازلات فيما يتعلق بعقيدتنا أو أمننا”.

وتابع الوزير: لدينا خيارات عديدة دبلوماسية وقانونية وأمنية للرد على هجوم أرامكو، مفيدًا أن عدم اتخاذ موقف دولي قوي ضد إيران يزيد من سلوكها العدواني.

وأوضح الجبير أنه إذا ثبت تورط إيران مباشرة في هجوم أرامكو فعليها تحمل العواقب، لافتًا إلى أن “سلوك إيران تجاهنا عدواني يخالف الأعراف والقوانين الدولية”.

واخبر الوزير الجبير : “لا أحد يريد الحرب، وهذا الخيار يجب أن يكون الأخير”. كما أضاف “لدينا تواصل قوي ومستمر وتنسيق في كل المجالات مع واشنطن بشأن إيران”.

وتوقع الجبير من الدول الأوروبية أن تكون أكثر حزما مع النظام الإيراني، لافتا إلى أن أي تخفيف للضغوط الاقتصادية على إيران سيجعلها أكثر تصلبا.

عزيزي القارئ.. لقد قرأت خبر الجبير: الهجوم على أرامكو غير مسبوق وندرس خيارات الرد في موقع أباره برس ولقد تم نشر الخبر من موقع حديث الأخبار – صحيفة المواطن الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك زيارة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حديث الأخبار – صحيفة المواطن الإلكترونية