التخطي إلى المحتوى

تفاعل مركز الإقامة المميزة مع العديد من التساؤلات بشأن الإقامة المميزة ومنها على سبيل المثال تساؤل حول أنواع الإقامة المميزة.

وأوضح المركز عبر موقع الرسمية أن الإقامة المميزة نوعان:

النوع الأول: الإقامة المميزة لسنة واحدة قابلة للتجديد، ومقدار المقابل المالي الخاص بها (100.000) ريال سعودي، وفي حال رغبة المتقدم منحه مدة تزيد على سنة، فيحصل على تخفيض بنسبة (2%) لكل سنة وبصورة تراكمية عند دفعه مقدماً أكثر من سنة.

النوع الثاني: الإقامة المميزة غير محددة المدة، ومقدار المقابل المالي الخاص بها (800.000) ريال سعودي.

وكان مركز الإقامة المميزة قد بدأ قبل أسابيع استقبال طلبات الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة المملكة من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة “سابرك” saprc.gov.sa.

ويتطلع المركز لخدمة الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة المملكة من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة “سابرك”، التي يستطيع من خلالها المتقدم رفع جميع الوثائق المطلوبة والسداد الإلكتروني للمقابل المالي المخصص للإجراءات، كما توفر المنصة تعريفاً بالنظام والمركز.

عزيزي القارئ.. لقد قرأت خبر ماذا تعرف عن أنواع الإقامة المميزة في المملكة ؟ في موقع أباره برس ولقد تم نشر الخبر من موقع حديث الأخبار – صحيفة المواطن الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك زيارة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حديث الأخبار – صحيفة المواطن الإلكترونية