الرئيسية / عربي ودولي / اخر انباء السودان – “العدل والمساواة” السودانية تدعو لعدم الاستعجال في توقيع الوثيقة الدستورية
"العدل والمساواة" السودانية تدعو لعدم الاستعجال في توقيع الوثيقة الدستورية

اخر انباء السودان – “العدل والمساواة” السودانية تدعو لعدم الاستعجال في توقيع الوثيقة الدستورية

دعا رئيس “حركة العدل والمساواة” السودانية، جبريل إبراهيم، “قوى الحرية والتغيير” لعدم الاستعجال في توقيع الوثيقة الدستورية، غدا السبت.

وتحدث إبراهيم في تصريحات خاصة لوكالة “الأناضول”: “إن ذلك من أجل المحافظة على مكتسبات الثورة، واستصحاب بقية الأطراف معها، لضمان المستقبل الأفضل للبلاد”.

كما أضاف أن وثيقة الإعلان الدستوري التي توصل إليها المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير (قائدة الحراك الشعبي في السودان)، تجاوزت مناقشة قضية الحرب وتحقيق السلام، مشيرا إلى أن الجبهة الثورية، لن تشارك في حفل التوقيع الذي سيقام السبت المقبل.

وتابع أن “الوقت حان لأن تعطى الأولوية لمسألة السلام، والوثيقة التي يقدمون على توقيعها بالخرطوم، لم تعط السلام حقه، وبالتالي نحن لا نستطيع أن نكون جزءا منها، وعبرنا عن موقفنا هذا بقوة”.

وأوضح: “نقول لإخوتنا في الحرية والتغيير تمهلوا، ففهمكم هذا ضيق ولن يصلح أمر السودان، لأن الذين يظهرون الآن ويقودون قوى الحرية والتغيير، يعلمون القليل عن مشاكل السودان الحقيقة”.

وأشار رئيس “حركة العدل والمساواة” إلى أن “توقيع الوثيقة الدستورية دون مشاركة الجبهة الثورية وبقية الجماعات المسلحة، لن يساهم في وحدة أهل السودان، ولن يقود إلى وقف الحرب، كما أنه لن يساهم في استقرار البلاد”.

عزيزي القارئ.. لقد قرأت خبر “العدل والمساواة” السودانية تدعو لعدم الاستعجال في توقيع الوثيقة الدستورية في موقع أباره برس ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان الان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك زيارة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان الان