الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا الان – للضغط على الثوار… قوات النظام تعتقل عشرات النساء من درعا

اخبار سوريا الان – للضغط على الثوار… قوات النظام تعتقل عشرات النساء من درعا

إياس العمر: كلنا شركاء

اعتقلت قوات النظام أكثر من 30 امرأةً من محافظة درعا منذ مطلع شهر نيسان/أبريل الجاري، وشهد حاجز جسر (خربة غزالة) شرق درعا معظم تلك الاعتقالات، حيث يعتبر الجسر الطريق الرابط بين مناطق سيطرت كتائب الثوار ومناطق سيطرت قوات النظام.

واخبر الناشط أحمد الديري لـ “كلنا شركاء”، إن حملة الاعتقالات الأخيرة التي قامت بها قوات النظام، والتي طالت النساء، أتت على خلفية تقدم كتائب الثوار الأخير في حي المنشية بدرعا البلد، حيث تحاول قوات النظام الضغط على الثوار من خلال عمليات الاعتقال.

كما أضاف بأن آخر الاعتقالات حدثت أمس الخميس 20 نيسان/أبريل، حيث اعتقلت قوات النظام أربع سيدات على حاجز جسر (خربة غزالة).

وأشار الديري إلى ان الحاجز يقوم بتحويل المعتقلات إلى فرع الأمن العسكري، في حال كان أحد أفراد أسرتها من الثوار، بينما يتم تحويل باقي المعتقلات إلى فرع الأمن السياسي في درعا.

وأوضح أن الهدف الرئيسي من عمليات الاعتقال التي تقوم بها قوات النظام هو إجبار كتائب الثوار على إتمام عملية تبادل للأسرى ولجثث مقاتليه، كون كتائب الثوار خلال معركة (الموت ولا المذلة) استطاعت من اعتقال خمسة عناصر من قوات النظام، وتركت قوات النظام العشرات من جثث مقاتليها عند انسحابها من معظم مساحة حي المنشية.

وبحسب الديري، فقد أصدرت كتائب الثوار بيانات مؤخراً، طالبت فيها الأهالي، ولا سيما النساء، بعدم المرور على الحواجز التابعة لقوات النظام، وذلك بالتزامن مع حملة الاعتقالات التي طالت عشرات النساء. واخبر إن أغلب النساء اللواتي اعتقلن كُنّ في طريقهن لمناطق سيطرة النظام بهدف العلاج، كون المناطق المحررة تعاني بشكل كبير من نقص الأطباء الاختصاصيين.

أكمل قراءة الخبر من المصدر

عن أباره برس