الرئيسية / اخبار العالم / اخبار هسبريس المغرب اليوم / السلطات المحلية تمنع احتجاجا بسيدي حجاج

اخبار هسبريس المغرب اليوم / السلطات المحلية تمنع احتجاجا بسيدي حجاج

أصدرت سلطات باشوية أولاد مراح سيدي حجاج دائرة ابن أحمد التابعة للنفوذ الترابي بإقليم سطات قرارها الثاني القاضي بمنع وقفة احتجاجية سبق أن وضعت إحدى الجمعيات الحقوقية طلبا للترخيص لها بالاحتجاج.

الشبكة المغربية لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام بسطات كان من المنتظر أن تنظم، مساء الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر المركز الترابي للدرك الملكي بمركز بلدية أولاد مراح سيدي حجّاج ضد تصرفات قائد المركز الترابي المذكور.

الصيغة الاحتجاجية تعدّ الثانية من نوعها التي دعت إليها الشبكة الحقوقية المذكورة في أقل من أسبوع، احتجاجا على تصرفات قائد المركز الترابي للدرك بأولاد مراح وتضامنا مع الحقوقيين المعتقلين على خلفية الاحتجاج على تنفيذ حكم إفراغ من مسكن يوم الأربعاء الماضي ببلدية أولاد مراح، والذي عرف قيام سيدة من الأسرة الصادر في حقها قرار الإفراغ بإضرام النار في جسدها حيث لا تزال ترقد في المستشفى بالدار البيضاء.

وعلّلت سلطات باشوية أولاد مراح منعها للوقفة الاحتجاجية ضد قائد الدرك بأولاد مراح، حسب القرار الذي تتوفر هسبريس على نسخة منه، بحجة الاستقبال الذي خصّ به نائب القائد الإقليمي للدرك الملكي بسطات أعضاء من المكتب الاقليمي للشبكة الحقوقية، عبر خلاله نائب القائد الإقليمي للدرك عن استعداده لاستقبال ممثلي الشبكة بمكتبه بسطات، للحوار ومعالجة كل المشاكل العالقة، إضافة إلى أن التجمهر بالشارع يهدد الأمن والنظام العامّين وعرقلة السير والجولان.

واعتبرت السلطات، في ختام قرارها القاضي بالمنع خاصة المادة الثالثة منه، أن كل مخالفة لمقتضيات القرار ستعرض مرتكبيها المسؤولية الشخصية، والمتابعة القضائية المنصوص عليها في القوانين المعمول بها في هذا الشأن.

يذكر أن المحكمة الابتدائية بمدينة ابن أحمد نواحي سطات ستعرف، غدا الخميس، جلسة محاكمة ثلاثة حقوقيين وسيدة اعتقلوا على خلفية احتجاجات صاحبت تنفيذ حكم يقضي بإفراغ أسرة من منزل لفائدة أحد الأشخاص. وتجري متابعة الموقوفين الأربعة في حالة اعتقال، كل حسب المنسوب إليه، بتهم تتعلق بالإهانة والعنف في حق موظف عمومي أثناء قيامه بمهامه، ومقاومة أشغال أمرت بها السلطة العامة وتحقير مقررات قضائية والعصيان، والعصيان عن طريق التحريض عليه والمشاركة في التهديد بارتكاب جناية.

ملاحظة هامة .. الخبر أعلاه بعنوان اخبار المغرب اليوم السلطات المحلية تمنع احتجاجا بسيدي حجاج., تم جلبه من موقع هسبريس “hespress” ولا يتحمل موقع أبارة برس أي مسئولية عن المحتوى وإنما يتحمل المسئولية محرري الموقع الذي تم جلب هذا الخبر منه.

أكمل قراءة الخبر من المصدر

عن أباره برس