الرئيسية / اخبار العالم / اخبار هسبريس المغرب اليوم / انطلاق حملة طبية لمعالجة "الجلالة" بطانطان

اخبار هسبريس المغرب اليوم / انطلاق حملة طبية لمعالجة "الجلالة" بطانطان

انطلقت بمستشفى الحسن الثاني بمدينة طانطان حملة طبية لمعالجة مرض الساد “الجلالة” تستمر لأربعة أيام.

وتستهدف هذه الحملة الطبية التي تنظمها جمعية البصر للطب وجراحة العيون في إطار البرنامج الوطني لمكافحة العمى بالمغرب، 50 شخصا من الفئات المعوزة التي لا تتوفر على التغطية الصحية بالإقليم.

وتميز اليوم الأول لهذه الحملة الطبية، التي يشرف عليها طاقم طبي يتكون من 14 فردا تابعين للجمعية، بتشخيص الحالات المعنية وتحديد الأشخاص الذين سيخضعون لعمليات جراحية على مرض المياه البيضاء “الجلالة”.

واخبر الكاتب العام لجمعية البصر للطب والجراحة، سعيد السايب، في تصريح صحفي، إن الهدف من هذه المبادرة الإنسانية هو تقريب الخدمات الصحية من الفئات الفقيرة وتخفيف الضغط الذي يعرفه المستشفى الإقليمي.

كما أضاف أن المستفيدين من هذه الحملة على مستوى الإقليم سيستفيدون أيضا من أدوية بالمجان، مبرزا أن هذه الحملة تدخل في إطار مواصلة مختلف المبادرات الطبية التي قام بها الطاقم الطبي للجمعية بمختلف مناطق المغرب بتعاون مع وزارة الصحة والتعاون الوطني.

ملاحظة هامة .. الخبر أعلاه بعنوان اخبار المغرب اليوم انطلاق حملة طبية لمعالجة "الجلالة" بطانطان., تم جلبه من موقع هسبريس “hespress” ولا يتحمل موقع أبارة برس أي مسئولية عن المحتوى وإنما يتحمل المسئولية محرري الموقع الذي تم جلب هذا الخبر منه.

أكمل قراءة الخبر من المصدر

عن أباره برس