أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العالم / اخبار هسبريس المغرب اليوم / شباط يفوّض تدبير "مشاورات العثماني" إلى "قيادات استقلالية"

اخبار هسبريس المغرب اليوم / شباط يفوّض تدبير "مشاورات العثماني" إلى "قيادات استقلالية"

اوضح عادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، عن اتصال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المعين، بحميد شباط بصفته الأمين العام لحزب “الميزان”؛ وذلك لعقد لقاء اليوم الثلاثاء من أجل مباشرة المفاوضات لتشكيل الحكومة المقبلة.

بنحمزة أكد، في تصريح لهسبريس، أن الأمين العام لحزب “الميزان” أخبر العثماني بأنه سينتدب كل من بوعمر تغوان ومحمد السوسي وحمدي ولد الرشيد؛ وذلك امتثالا لقرار المجلس الوطني للحزب، الذي انعقد بتاريخ 30 دجنبر الماضي.

وكان شباط قد فوّض، في وقت سابق، جزءا من مهامه كأمين عام لحزب “الميزان” لكل من عبد القادر الكيحل وعبد الله البقالي ونور الدين مضيان؛ في حين جرى تفويض تدبير مشاورات تشكيل الحكومة لكل من بوعمر تغوان ومحمد السوسي وحمدي ولد الرشيد.

من جهته أعلن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المعين والمكلف من قبل الملك محمد السادس بتشكيلها، أن أولى جولات مشاورات تشكيل الحكومة المغربية الجديدة ستنطلق اليوم الثلاثاء، مؤكدا أن مشاوراته لتشكيل الحكومة ستشمل جميع الأحزاب الممثلة في البرلمان، وستنطلق وفقا لبرنامج سيعلن عنه من طرف حزب العدالة والتنمية.

وسيقدم رئيس الحكومة المعين، اليوم الثلاثاء على الساعة التاسعة وعشرين دقيقة صباحا، تصريحا للصحافة، بالمقر المركزي لحزب العدالة والتنمية بحي الليمون بالرباط، ومباشرة بعد ذلك، وابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا، تنطلق مشاورات تشكيل الحكومة مع عدد من الأحزاب السياسية، وسيتم عقب كل لقاء الإدلاء بتصريحات صحافية، وفق ما ذكره الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية.

ملاحظة هامة .. الخبر أعلاه بعنوان اخبار المغرب اليوم شباط يفوّض تدبير "مشاورات العثماني" إلى "قيادات استقلالية"., تم جلبه من موقع هسبريس “hespress” ولا يتحمل موقع أبارة برس أي مسئولية عن المحتوى وإنما يتحمل المسئولية محرري الموقع الذي تم جلب هذا الخبر منه.

أكمل قراءة الخبر من المصدر

عن أباره برس