الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا الان – إخلاء 57 صالة مؤجرة للقطاع الخاص وإعادتها لـ(السورية للتجارة)

اخبار سوريا الان – إخلاء 57 صالة مؤجرة للقطاع الخاص وإعادتها لـ(السورية للتجارة)

معتصم الطويل: كلنا شركاء

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، عبد الله الغربي، قراراً يقضي بإخلاء صالات ومنافذ بيع المؤسسة السورية للتجارة من شاغليها والمستثمرة من القطاع الخاص، وإعادتها إلى المؤسسة السورية للتجارة.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية عن المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة، عمار محمد، قوله إن القرارات تهدف إلى إعادة حق الدولة، بعد أن قام عدد من المستثمرين وعلى مدى سنوات طويلة باستغلال حق الدولة من خلال عقود مجحفة بحق البلد وبحق المؤسسة.

وأشار إلى أن عدد الصالات التي سيتم إغلاقها في الدفعة الأولى يبلغ 57 صالة، تتركز أغلبيتها في محافظات دمشق وحمص واللاذقية، عدد منها في مناطق راقية ومهمة، مؤكداً وجود صالات أخرى سيتم العمل على ملفاتها خلال الفترة القريبة القادمة، وهي الصالات المؤجرة سواء للقطاع الخاص أم الصالات المؤجرة للقطاع العام، كصندوق توفير البريد الذي يشغل عشرات الصالات تحت صيغة الإيجار والاستثمار وبمبالغ زهيدة، ولذلك سيتم العمل على تعديل مبالغ الاستثمار والإيجار أو استعادة هذه الصالات وإعادة تفعيلها.

وشدد مدير السورية للتجارة على أن المؤسسة تمتلك القدرة على تشغيل هذه الصالات وهي تمتلك مستودعات كبيرة وقادرة على تأمين احتياجات هذه الصالات، مؤكداً أن أهم ما يجري في هذا الأمر هو منع استغلال حق الدولة، مضيفاً: “إن التعاون سيستمر مع القطاع الخاص ولكن بما يوفي الدولة حقها”.

أكمل قراءة الخبر من المصدر

عن أباره برس