أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العالم / 6 قتلى على الأقل في تفجير سيارة مفخخة بالعاصمة العراقية

6 قتلى على الأقل في تفجير سيارة مفخخة بالعاصمة العراقية

بغداد/إبراهيم صالح/الأناضول

قتل 6 أشخاص على الأقل، اليوم الإثنين، في تفجير سيارة مفخخة بمنطقة تجارية في العاصمة العراقية بغداد، وفق ما أفاد ضابط في الشرطة.

وتحدث الملازم أول في شرطة بغداد حاتم الجابري للأناضول، إن “سيارة مفخخة ركنها مجهولون إلى جانب الطريق انفجرت في شارع 84 الذي ينتشر على جانبيه المتاجر جنوبي بغداد”.

كما أضاف الجابري، أن “التفجير تسبب بمقتل 6 أشخاص على الأقل، وإصابة نحو 16 آخرين بجروح، وهرعت قوات الأمن وسيارات الإسعاف لمكان التفجير حيث جرى نقل الجثث والجرحى إلى المستشفيات القريبة”.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الساعة 18:00، لكن تنظيم “داعش” الإرهابي أعلن مسؤوليته عن هجمات عنيفة مؤخرًا استهدفت مواقع عسكرية ومدنيين في بغداد ومحافظات أخرى ما أوقع عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى”.

ويحاول التنظيم شن هجمات في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة لتشتيت انتباه القوات العراقية التي بدأت بتضييق الخناق عليه داخل الموصل الشمالية.

وخسر تنظيم داعش مساحات واسعة من الأراضي سيطر عليها قبل أكثر من عامين، ويواجه منذ تشرين أول/أكتوبر الماضي أكبر حملة عراقية لاستعادة الموصل، وهي آخر معاقل التنظيم الرئيسية في العراق.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

أكمل قراءة الخبر من المصدر

عن أباره برس