الرئيسية / اخبار العالم / اخبار عربي ودولي لأول مرة..الرئيس الصيني يشارك في منتدى "دافوس" الاقتصادي في سويسرا

اخبار عربي ودولي لأول مرة..الرئيس الصيني يشارك في منتدى "دافوس" الاقتصادي في سويسرا

لأول مرة..الرئيس الصيني يشارك في منتدى "دافوس" الاقتصادي في سويسرا

بكين / الأناضول

يعتزم الرئيس الصيني شي جين بينغ، المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي، الأسبوع المقبل، ليصبح أول زعيم صيني يحضر الاجتماع السنوي الـ 47 فى منتجع دافوس الشتوي بسويسرا.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لو كانغ، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الصيني سيقوم بزيارة رسمية لسويسرا، خلال الفترة من 15 إلى 18 يناير/كانون ثاني الجاري، بناء على دعوة المجلس الفيدرالي السويسري، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وقال كانغ، خلال مؤتمر صحفي، في بكين ” إن الرئيس بينغ سيحضر الاجتماع السنوي الـ47 لمنتدى الاقتصاد العالمي يوم 17 يناير، بناء على دعوة مؤسس المنتدى والرئيس التنفيذي كلاوس شواب.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس الصيني بزيارة مكتب الأمم المتحدة في جنيف، ومنظمة الصحة العالمية ومقر اللجنة الأولمبية الدولية في لوزان، يوم 18 يناير، بناء على دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، ومارجريت شان، المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية، وتوماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، حسب (شينخوا).

على صعيد متصل، قال مؤسس منتدى “دافوس”، كلاوس شواب، في مؤتمر صحفي، عقده اليوم في جنيف “كلنا ندرك أننا الآن في مرحلة انتقال على الصعيد العالمي إلى هيكلة جيو اقتصادية، وجيوسياسية متعدد الأقطاب والأطراف”.

وأضاف أن “الصين تقترب من موازاة الولايات المتحدة من حيث القوة الاقتصادية”، مشيراً أن “وفداً من رجال الأعمال الصينيين سيحضرون المنتدى إلى جانب الرئيس الصيني”.

والمنتدى الاقتصادي العالمي، هي منظمة دولية تأسست على يد أستاذ الأعمال كلاوس شواب عام 1971 في سويسرا، كما افتتحت في عام 2006 مكاتب إقليمية في العاصمة الصينية بكين ونيويورك في الولايات المتحدة.

وبدأت المنظمة كتجمع لرجال الأعمال لكنها توسعت لتشمل قضايا إنسانية، وسياسية، واقتصادية، ومن المتوقع أن يحضر المنتدى لهذا العام نحو 3 آلاف من قادة الحكومات ورجال الأعمال وشخصيات ثقافية.

ويتوقع أن يشارك في المنتدى زعماء كل من أفغانستان، وأذربيجان، وأوكرانيا، وجنوب إفريقيا، إضافة لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

أكمل قراءة الخبر من المصدر

عن أباره برس