الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / الى مستخدمي أجهزة “ماك”: إحذفوا هذا التطبيق من على أجهزتكم

الى مستخدمي أجهزة “ماك”: إحذفوا هذا التطبيق من على أجهزتكم

في الى مستخدمي أجهزة “ماك”: إحذفوا هذا التطبيق من على أجهزتكم،تناقل يومنا هذا خبر الى مستخدمي أجهزة “ماك”: إحذفوا هذا التطبيق من على أجهزتكم.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الى مستخدمي أجهزة “ماك”: إحذفوا هذا التطبيق من على أجهزتكم، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع نبأ تكنولوجيا متفرقات .
وتحدث موضوع الى مستخدمي أجهزة “ماك”: إحذفوا هذا التطبيق من على أجهزتكم، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

يتربع تطبيق Adware Doctor على قائمة أعلى التطبيقات المدفوعة تحقيقًا للدخل على متجر آبل للبرامج الخاصة بنظام ماك في فئة الأدوات utilities ، لكن على ما يبدو أن التطبيق لم يستفد من أموال المشتركين وحسب، ولكنه يقوم ايضاً بتعقب بيانات المستخدمين حسب ما يظهر الآن.

وثبت للشركة الأميركية أن تطبيق  Adware Doctor الذي يعد أداة لمكافحة البرمجيات الخبيثة والإعلانات، يسجل بيانات المستخدمين وسجلات تصفحهم للإنترنت، دون علمهم، ويرسلها إلى أحد الخوادم في الصين، لكن بالرغم من التبليغ عن التطبيق بعد كشف ذلك، لم تقم آبل بأي حركة تجاهه لحذفه.

ولتوضيح فكرة التطبيق، فإنه يعمل على تتبع ومنع الإعلانات وإيقاف علامات التبويب الضارة عند تصفح الويب مقابل 4.99$، وهو الأمر الذي يساعد المستخدمين بكل تأكيد، لكنهم غالبًا سيرفضون المساعدة في حال عرفوا أن التطبيق يتجسس على تصفحهم للإنترنت، فكيف سيكون الحال عندما يعرفون أنهم يدفعون المال ليتجسس عليهم؟

ويمكن القول أن آبل مسؤولة بشكل أو بأخر عن وجود التطبيق، حيث أن مستخدمي نظام ماك لا يستطيعون تحميل أي تطبيق من خارج المتجر، كما هو الحال مع نظام iOS على الهواتف، وهو ما يعني أن الشركة مسؤولة عن فحص ومعرفة تفاصيل كل تطبيق على المتجر قبل اعتماده للمستخدمين، والذي يبدو أنها فشلت في ذلك.

وأبلغ أحد الباحثين الأمنيين أبل بتجسس التطبيق على المستخدمين، قبل شهر، لتستجيب الشركة الآن بعد تأكدها من الأمر.

 

The post الى مستخدمي أجهزة “ماك”: إحذفوا هذا التطبيق من على أجهزتكم appeared first on T3 الشرق الأوسط.

مصدر الخبر : الى مستخدمي أجهزة “ماك”: إحذفوا هذا التطبيق من على أجهزتكم : طعمة