أخبار عاجلة
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / كانون تطلق كاميراتها الجديدة EOS R: إليكم جميع ميزاتها وسعرها

كانون تطلق كاميراتها الجديدة EOS R: إليكم جميع ميزاتها وسعرها

في كانون تطلق كاميراتها الجديدة EOS R: إليكم جميع ميزاتها وسعرها،تناقل يومنا هذا خبر كانون تطلق كاميراتها الجديدة EOS R: إليكم جميع ميزاتها وسعرها.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا كانون تطلق كاميراتها الجديدة EOS R: إليكم جميع ميزاتها وسعرها، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع خبر تكنولوجيا متفرقات .
وتحدث موضوع كانون تطلق كاميراتها الجديدة EOS R: إليكم جميع ميزاتها وسعرها، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كما عودتنا دائماً، تطلق شركة “كانون” الشهيرة بين الحين والآخر كاميرا إحترافية جديدة تثير دهشة جميع محبي التصوير، واليوم اوضحت الشركة النقاب عن كاميرا “EOS R” والتي يبلغ سعرها 2.299 دولارأميركي ، وهي عبارة عن كاميرا بدقة 30.3 ميجابكسل. كما تم طرح مجموعة جديدة من حامل العدسات، وهي Canon RX، إلى جانب أربع عدسات، بما في ذلك ثلاثة نماذج من طراز “L”.

أبرز الميزات

ابرز ما يميز هذه الكاميرا هي إحتوائها على أربع عدسات، الأول هو نموذج كانون RF 24-105mm f / 4L IS USM، و هو عدسات متينة مخصصه لمصوري الصور ومصوري الفيديو، و الثانية RF 35mm f / 1.8 IS STM Macro ستقوم بالعمل المزدوج كعدسة غير مكلفة نسبياً، بالإضافة الى عدسة كانون RF 28-70mm f / 2L USM و هي عدسة تكبير سريعة.

ويحتوي كل من العدسات الجديدة على حلقة تحكم خاصة جديدة يمكنها برمجة لتغيير الإعدادات مثل f-stop وسرعة المغلاق والإعدادات الأخرى.

وتتيح لك محوّلات العدسات EF-EOS R استخدام أي عدسات EF و حتى عدسات EF-S دون أي خسارة في الجودة. و ستحصل أيضًا على إمكانات ضبط تلقائي للصورة الكاملة و قدرات التثبيت و القياس.

ويتشابه المستشعر كثيراً مع جهاز الاستشعار في الموديل5D Mark IV ذو 30 ميجابيكسل، و هو يحاكي نظام التركيز التلقائي المزدوج Pixel الممتاز من كانون.

و يمكن لنظام المزدوج Pixel من كانون، أن يكون أسرع و أفضل، خاصة بالنسبة للفيديو. ومع ذلك، فإن EOS R تفتقر أيضًا إلى نظام مراقبة حركة العين من سوني. و تقول كانون أنك تستطيع الآن التركيز على مستويات الضوء إلى EV-6، مما يجعل من السهل الضبط التلقائي للصورة في ظروف الإضاءة الخافتة.

وعلى الرغم من أن كاميرا Z6 و Z7 من نيكون هي الأولى من نوعها في مجال كاميرات العدسات القابلة للتبديل مع نظام التثبيت داخل الجسم (IBS)، إلا أن EOS R تفتقر للأسف إلى هذه الميزة. بينما ستحصل على ميزات مضادة للاهتزاز عبر عدسات RF الجديدة وزجاج EF الحالي.

بس هذا وحسب فيحتوي جهاز EOS R على جسم مغنسيوم مقاوم للأتربة و قطرات الماء و يزن 660 غرام مع وجود بطاريات LP-E6N مثل 5D Mark IV، و التي سوف تعطي عمر بطارية أفضل من كاميرات Nikon Z6 / Z7.

كما تحتوي علىEVF و هي شاشة من نوع OLED بدقة 3.69 مليون نقطة مع تغطية 100 في المئة و تكبير 0.76x. كما توفر MacBook و هو يشبه شريط اللمس و التي يمكنك تمريرها بإصبعك لتحديد التركيز عند استخدام EVF كما يمكن برمجتها لوظائف أخرى أيضا.

وبالإضافة الى ما سبق يوجد شاشة من نوع LCD في الأعلى تعرض فتحة العدسة و سرعة المغلاق و ISO و الإعدادات الأساسية الأخرى. كما أن هناك منفذ لبطاقة SD، و لكنها على الأقل تدعم السرعة العالية SDXC UHS-II، بدلاً من صيغ XQD و CFexpress Type B.

كما تحتوي EOS R على منفذ فيديو خارجي عبر منفذ HDMI، ولديها أيضا منفذ 3.5 ملم للميكروفون و سماعات رأس.

وتمتلك كاميرا EOS R ايضاً معلومات Dual Pixel RAW، و هو نظام يأخذ صورتين بحجم 30.3 ميجابكسل في وقت واحد تقريبًا. كما يحتوي على تقنيات WiFi و Bluetooth و NFC، إلى جانب منفذ USB-C و HDMI. كما يمكنك ﺷﺣن اﻟﮐﺎﻣﯾرا أﺛﻧﺎء اﻟﺗﺻوﯾر، وﻟﮐن ﯾﺟب ﻋﻟﯾك اﺳﺗﺧدام ﻣﺣول اﻟﮐﮭرﺑﺎء USB المدرج PD-E1 ﻣن ﺷرﮐﺔ كانون.

التوافر والأسعار

و ستتوفر كاميرا EOS R في أكتوبر القادم بمبلغ 2299 دولار أو 3399 دولار مع عدسة RF 24-105 F4 L IS. أما  عدسة EF-M 32mm f / 1.4 STM فستكلف حوالي 500 دولار وسوف تصل خلال الشهر الحالي، وسوف يكلف RF 50mm f / 1.2 L حوالي 2299 عند وصوله في أكتوبر القادم. أما في ما يخص قيمة عدسة RF 28-70mm f / 2   فستكلف 2999  دولار وسوف تتوفر في ديسمبر القادم.

The post كانون تطلق كاميراتها الجديدة EOS R: إليكم جميع ميزاتها وسعرها appeared first on T3 الشرق الأوسط.

مصدر الخبر : كانون تطلق كاميراتها الجديدة EOS R: إليكم جميع ميزاتها وسعرها : طعمة