التخطي إلى المحتوى
تحذير: الهواتف الداعمة لـ «غوغل فاي» غير مرخصة للبيع في الإمارات

في تحذير: الهواتف الداعمة لـ «غوغل فاي» غير مرخصة للبيع في الإمارات،تناقل يومنا هذا خبر تحذير: الهواتف الداعمة لـ «غوغل فاي» غير مرخصة للبيع في الإمارات.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا تحذير: الهواتف الداعمة لـ «غوغل فاي» غير مرخصة للبيع في الإمارات، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع انباء تكنولوجيا متفرقات .
وتحدث موضوع تحذير: الهواتف الداعمة لـ «غوغل فاي» غير مرخصة للبيع في الإمارات، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

في حين ان المستخدمون داخل دولة الإمارات العربية المتحدة تمكنوا من تفعيل واستخدام خدمة «غوجغل فاي» لإجراء المكالمات المحلية والدولية والاتصال بالبيانات عبر شبكة الهاتف المتحرك، أكدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أن الأجهزة الداعمة لهذه الخدمة غير مرخص بيعها بعد داخل السوق المحلية،وأن الهواتف المزودة بها تم شراؤها من خارج قنوات التوزيع الرسمية وغير مسموح بتداولها محلياً.

وأكدت الهيئة أن قسم اعتماد النوعية التابع لها يناط به فحص جميع أجهزة الاتصال السلكية واللاسلكية الواردة إلى الدولة للتأكد من توافقها مع المعايير القياسية للأمن والسلامة والجودة، وعدم إلحاقها الضرر بالأفراد أو المزودين أو الشبكات.

وأوضحت أن أجهزة الاتصال المزودة والداعمة للخدمة المذكورة غير متوافقة مع المعايير القياسية المشار إليها سابقاً، حيث إنها تتيح خدمات «الاتصال الصوتي والبيانات» خارج الأطر التنظيمية التي تنظم عمل مزودي الخدمة المرخص لهم في الدولة.

من جانبها، لم تتقدم شركة غوغل العالمية بعد بطلب لترخيص هواتفها الداعمة لخدمة «غوغل فاي»، «بكسيل 2»، «بكسيل 2 إكس إل»، و«بكسيل 3»، و«بكسيل 3 إكس إل»، إلا أنها أكدت عبر موقعها الإلكتروني توافر الخدمة في 170 دولة، بينها الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر «غوغل فاي» خدمة لاسلكية تعمل بنظام «GSM» وفق شركة غوغل التي تقول إنها توفر سرعات عالية للاتصال بالبيانات عبر شبكات الهاتف المتحرك وإجراء المكالمات الصوتية في معظم أنحاء العالم ضمن تكلفة مرتبطة بالاستخدام تبدأ من 20 دولاراً وبحد أقصى 80 دولاراً.

وتوفر الشركة هذه الخدمة عبر طريقتين، أولاهما من خلال الهواتف الداعمة التي تتيح إجراء المكالمات الصوتية والاتصال بالبيانات، أو من خلال شراء شريحة اتصال «SIM» لشبكة «بروجكت فاي» عبر الموقع الإلكتروني المخصص، وفي هذه الحالة يمكن تأمين الاتصال بالبيانات عبر شبكات الهاتف المتحرك في جميع أنحاء العالم.

The post تحذير: الهواتف الداعمة لـ «غوغل فاي» غير مرخصة للبيع في الإمارات appeared first on T3 الشرق الأوسط.

مصدر الخبر : تحذير: الهواتف الداعمة لـ «غوغل فاي» غير مرخصة للبيع في الإمارات : طعمة