التخطي إلى المحتوى
هواتف الجيل الخامس قادمة العام المقبل فمن سيطرحها اولاُ سامسونغ ام ابل!

في هواتف الجيل الخامس قادمة العام المقبل فمن سيطرحها اولاُ سامسونغ ام ابل!،تناقل يومنا هذا خبر هواتف الجيل الخامس قادمة العام المقبل فمن سيطرحها اولاُ سامسونغ ام ابل!.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا هواتف الجيل الخامس قادمة العام المقبل فمن سيطرحها اولاُ سامسونغ ام ابل!، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع أخبار تكنولوجيا متفرقات .
وتحدث موضوع هواتف الجيل الخامس قادمة العام المقبل فمن سيطرحها اولاُ سامسونغ ام ابل!، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

يبدو ان العام المقبل سيكون عhم الإنتقال نحو الجيل الخامس بإمتياز إن كان من ناحية الشبكات ام من ناحية الهواتف الذكية، هو عام الثورة للانتقال لشبكات الجيل الخامس ومحط أنظار شركات الاتصالات والشركات المصنعة للهواتف للفوز في سباق الإطلاق الأول.

وفي هذا السياق أعلنت شركة الاتصالات الأميركية فيرايزون وشركة سامسونج خطة إطلاق هاتف من الجيل الخامس للعمل على متن الشبكة  خلال يونيو العام القادم؛ دون الحديث عن تفاصيل حول الهاتف القادم الذي تحدثه عنه تقرير خاص من موقع Bloomberg أنه سيكون سامسونج Galaxy S10.

فيما ستوضح الرؤية بشكل أكبر بعد عدة أيام في مؤتمر كوالكوم لتقنية سنابدراغون المنعقد في هاواي؛ حيث ستحضره كلتا الشركيتين وعدد من الضيوف الأخرين وسيحمل في طياته مزيداً من المعلومات على غرار تجربة المهمة خدمات الجيل الخامس بكل تأكيد عبر نسخة لهاتف 5G عامل بمودم كوالكوم X50 5G، ولا يمكن تجاهل أن سامسونغ نفسها تعمل على تطوير مودمها الخاص بشبكات الجيل الخامس والمسمى بـ Exynos 5100 والمفترض استخدامه في هواتف غالكسي S10 حسب تقارير سابقة.

والجدير بالذكر أن عدداً من شركات الاتصالات الكورية الجنوبية قامت ببث تجارب حية لخدمات الجيل الخامس الأسبوع الماضي باستخدام نموذجاً من شركة سامسونج للقيام بالمهمة، ليكون بذلك عرض كوالكوم المرتقب هو الثاني للشركة في فترة لم تتجازو الأسبوعين.

في المقابل ذكر التقرير ان أول هاتف أيفون مدعوم بشبكات الجيل الخامس 5G سيتم الإعلان عنه بحلول العام 2020، بسبب للجودة العالية التي تتطلبها الجيل الثاني من أجهزة المودم، جنبا إلى جنب نقص التغطية التي تأتي عادةً مع نشر الشبكة.

وتعتقد أبل أن عدم وجود تغطية جيدة سيجعل المستهلكين لا يشعرون بالحاجة إلى الترقية إلى هذا الجيل الجديد من الهواتف، وهذا بدوره يمكن أن يضر مبيعات الأيفون بشكل كبير، لذا ستنتظر الشركة حتى العام 2020.

إلى جانب ذلك  يُزعم أن معركة أبل الجارية مع كوالكوم لعبت دورًا في القرار، ففي الوقت الحالي تستخدم الشركة بشكل خاص طرازات إنتل في الهواتف الذكية الجديدة، ولسوء الحظ لن تكون رقائق الجيل الخامس 5G جاهزة حتى عام 2020، مما يجعل iPhone 5G في عام 2019 مستحيلاً بدون مساعدة شركة كوالكوم أو منافس مختلف.

وبدلا من ذلك، أفيد مؤخرا أن أبل قد تطور مودم 5G الخاصة بها، ونشرت الشركة عددا من قوائم الوظائف الشهر الماضي والتي ذكرت على وجه التحديد الشبكات اللاسلكية بما في ذلك LTE و 5 G، لكن لم تؤكد الشركة نفسها أي خطط لتصميم مودم داخلي.

The post هواتف الجيل الخامس قادمة العام المقبل فمن سيطرحها اولاُ سامسونغ ام ابل! appeared first on T3 الشرق الأوسط.

مصدر الخبر : هواتف الجيل الخامس قادمة العام المقبل فمن سيطرحها اولاُ سامسونغ ام ابل! : طعمة