الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / الشاشات اللمسية تغزو السيارات وفوائدها مهمة جداً

الشاشات اللمسية تغزو السيارات وفوائدها مهمة جداً

في الشاشات اللمسية تغزو السيارات وفوائدها مهمة جداً،تناقل يومنا هذا خبر الشاشات اللمسية تغزو السيارات وفوائدها مهمة جداً.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الشاشات اللمسية تغزو السيارات وفوائدها مهمة جداً، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع خبر تكنولوجيا منوع .
وتحدث موضوع الشاشات اللمسية تغزو السيارات وفوائدها مهمة جداً، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

لاقت الشاشات اللمسية نجاحاً كبيراً في عالم التكنولوجيا، وخصوصاً في الهواتف الذكيّة واللوحيّات، الأمر الذي جعل هذه التقنية تنتقل الى عالم السيارات من بابها الواسع، لتسهّل تعامل السائق مع سيارته.

واليوم بدأت أغلب شركات السيارات اعتماد هذه التقنية في الواجهة الداخلية لسياراتها الحديثة، في محاولة منها لخلق تواصل افضل بين السائق والأنظمة المتعددة في السيارة. وتهدف هذه الطريقة الى الحدّ قدر الإمكان من أزرار التحكّم الموجودة في السيارات حالياً وحصرها في مكان واحد بمتناول يد السائق.

والجدير ذكره هنا أن شاشات اللمس لم تعد تجهيزاً مميزاً في السيارات العصرية فقط، إذ تنتشر بشكل كبير لتتضمّن جميع الفئات من السيارات، بما فيها الطرازات الصغيرة الحجم المخصصة للمدن ذات الأسعار المتوسطة، وظهرت لأول مرة وبشكل إنتاجي في ثمانينات القرن الماضي مع الصانع الأميركي «بويك».

وكما هو معروف، هناك أنظمة لا يمكن أن تعمل بسهولة دون شاشات لمسية، أبرزها نظام التحكّم بالملاحة «GPS»، الذي من الصعب جداً التحكم به عن طريق الأزرار فقط.

فوائد عديدة للشاشات اللمسية

تعمل شاشات اللمس على الحدّ من كثرة الأزرار في المقصورة، وتحصرها في مكان واحد أكثر وضوحاً يمكن للسائق الوصول إليه بسهولة وبطريقة بديهية، دون تشتيت نظره عن الطريق. وهذه الشاشات تُثبّت في أغلب الحالات في الكونسول الوسطي، وتسمح بالتحكم بأنظمة الترفيه والراديو والمكيف وبنظام الملاحة وتعديل وضعيات المقاعد وبغيرها الكثير من الأنظمة في السيارة.

وترتبط هذه الشاشات عادة بأنظمة ترفيه يمكن وصلها بالهاتف عن طريق البلوتوث، بحيث يصبح من الممكن الرد وإجراء الإتصالات من السيارة من دون حمل الهاتف باليد. وفي الأنظمة المتطورة، ترتبط شاشات اللمس بأنظمة تشغيل متطورة مثل «أبل» وأندرويد، وتحمل معها ميزات تفوق تلك التي توفرها الشركات المصنعة للسيارات.

كذلك من الفوائد المهمة لشاشات اللمس أنّها لا تتعطل مع مرور الزمن مثل الأزرار التقليدية، ولا تتأثر بعوامل التآكل من كثرة الاستعمال. في السياق عينه، ونظراً للتطور الحاصل في شاشات اللمس، وطريقة استجابتها مع الانكسار، هي أيضاً تُعتبر من أساسيات عوامل السلامة في المقصورة أثناء الحوادث، بحيث أنها لا تتطاير وتشكل شظايا خطيرة مثل أزرار التحكم التقليدية.

The post الشاشات اللمسية تغزو السيارات وفوائدها مهمة جداً appeared first on T3 الشرق الأوسط.

مصدر الخبر : الشاشات اللمسية تغزو السيارات وفوائدها مهمة جداً : طعمة