X

في هواوي تعلن عن جهاز AI Cube الجديد كلياً ومعالجها الجديد Kirin 980: تعرفوا الى ميزاتهما،تناقل يومنا هذا خبر هواوي تعلن عن جهاز AI Cube الجديد كلياً ومعالجها الجديد Kirin 980: تعرفوا الى ميزاتهما.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا هواوي تعلن عن جهاز AI Cube الجديد كلياً ومعالجها الجديد Kirin 980: تعرفوا الى ميزاتهما، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع انباء تكنولوجيا منوع .
وتحدث موضوع هواوي تعلن عن جهاز AI Cube الجديد كلياً ومعالجها الجديد Kirin 980: تعرفوا الى ميزاتهما، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

ككل عام، وخلال فعاليات معرض IFA العالمي يكون لشركة هواوي الصينية بصمة خاصة في المؤتمر من خلال طرحها لعدد من أجهزتها وحلولها الجديدة.

وخلال نسخة هذا العام، اوضحت الشركة عن جهاز AI Cube الجديد الذي يعمل كراوتر من الجيل الرابع، ومكبر صوت عالي الجودة يبث الصوت بزواية 360، ويمكن تصنيفه بجانب المساعدات الصوتية في حال دعمته أمازون ببعض خدمات اليكسا كما وعدت الشركة.

ويشبه الجهاز الجديد GoogleHome لكنه ممدود بشكل أكبر أفقياً، ذو شكل أسطواني بقطر 11.6 سم وطول 21.8سم، مسطح من الأعلى ويبلغ وزنه 900 غراماً، ويدعم الاتصال اللاسلكي عبر معلومات LTE Cat.6 والتي توفر سرعة أكبر من 300 ميجابايت في الثانية.

ويملك الجهاز شبكة لاسلكية تعمل بنظام النطاقين بنسخة  802.11ac، كما وأضافت الشركة أنه يملك نظام صوتي قوي وسيكون الجهاز إضافة لأجهزتها الرائدة في مجاله.

ولم تكشف هواوي بعد عن قيمة AI Cube والتي ربما ستعلنه قبل عرضه في الأسواق بفترة قليلة، حيث سيتوفر الجهاز في أوروبا في فترة أعياد الميلاد، ولا معلومات أكيدة من طرحه في الولايات المتحدة ولا خطط حول طرح هذا الطراز في الصين، وإنما من المرجح أن تقوم هواوي بتقديم مساعد صوتي حديث ليحل مكان أليكسا هناك.

معالج Kirin 980

وبالإضافة الى هذا الجهاز اوضحت هواوي ايضاً عن أحدث معالجتها Kirin 980 والذي يعتبر رقاقة متكاملة للهاتف، وبحسب الشركة ستضع هذه الرقاقة حدًا لتفوق سنابدراغون ومعالجها 845 والذي يتوفر على أغلب الأجهزة الرائدة من شركات الهواتف في العالم.

وتقول الشركة أن معالجها الجديد مبنى على معلومات 7nm ولأول مرة في معالجات الهواتف الذكية، وهذه الرقاقة إن صح التعبير تحمل بداخلها معالج مركزي Cortex-A76 ومعالج رسومات Mali-G76، بالإضافة إلى مودم بتقنية Cat.21 لنقل البيانات بسرعة تصل 1.4 جيجا بايت ويدعم الجيل الخامس، ويمكنه أيضا نقل البيانات عبر الواي فاي بسرعة 1,732 ميجا بايت وهو الأسرع بالنسبة للهواتف الذكية.

وتعتبر هذه الرقاقة هي الأولى من نوعها التي تدعم ذاكرتي رام 133MHz LPDDR4X، كما تحتوي على 6.9 مليار ترانسيستور بداخلها لكنها في نفس الوقت صغيرة جدًا.

وبالحديث بشكل أبسط، فإن المعالج الجديد يعتبر أسرع بنحو 20% من سابقه، كما يوفر طاقة أقل بنحو 40%. كما أن المعالج يعتبر أسرع في تشغيل الكاميرا بنحو 46% من سابقه بفضل معالج الصور المزدوج dual ISP.

ويدعم Kirin 980 تقنيات الذكاء الاصطناعي ويحمل وحدة معالجة مزدوجة dual NPU، والتي يمكنها التعرف على والتعامل مع نحو 4,500 صورة خلال الدقيقة الواحدة.

ويحتوي المعالج على ثمانية نوى مقسمة على نواتين لتسريع المعالج Turbo، واثنتين للأداء المستمر، فيما هناك 4 نوى صغيرة مخصصة لزيادة كفاءة الطاقة في الهاتف.

وكما هي العادة مع الشركة الصينية، فإن المقارنات لا تخلو من مؤتمراتها، حيث ركزت على تفوق معالجها على كوالكوم سنابدراغون 845 المستخدم في هواتف أندرويد الرائدة، واخبرت أن معالجها يقدم عرض نطاق 20% أفضل، بجانب 22% أقل من ناحية استهلاك الطاقة. كما أن معالجها يتوفق في عدد الإطارات الذي يوفرها بنحو 22% عن معالج كوالكوم.

The post هواوي تعلن عن جهاز AI Cube الجديد كلياً ومعالجها الجديد Kirin 980: تعرفوا الى ميزاتهما appeared first on T3 الشرق الأوسط.

مصدر الخبر : هواوي تعلن عن جهاز AI Cube الجديد كلياً ومعالجها الجديد Kirin 980: تعرفوا الى ميزاتهما : طعمة

الاقسام: علوم وتكنولوجيا
t3me :