أخبار عاجلة
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / فيديو: الروبوتات تقدم نشرات الأخبار!

فيديو: الروبوتات تقدم نشرات الأخبار!

في فيديو: الروبوتات تقدم نشرات الأخبار!،تناقل يومنا هذا خبر فيديو: الروبوتات تقدم نشرات الأخبار!.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا فيديو: الروبوتات تقدم نشرات الأخبار!، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع خبر تكنولوجيا متفرقات .
وتحدث موضوع فيديو: الروبوتات تقدم نشرات الأخبار!، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

في خطوة غير مسبوقة، قدمت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” لمشاهديها أول قارئ لنشرة أخبار في العالم، يعمل بالذكاء الاصطناعي، مما يشكل تهديدا للمذيعين البشر.

وعرضت وكالة أنباء الصين الجديدة هذا الأسبوع ما سمته “سابقة عالمية” قوامها مذيعان افتراضيان للنشرات الإخبارية، راكبة موجة الجهود الصينية لتشجيع تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وظهر القارئ الآلي “كيو هاو” على الشاشة، يرتدي ربطة عنق حمراء اللون وبدلة، ولا يختلف عن البشر، فضلا عن تعبيرات وجهه التي لا تفرقها عن الإنسان الطبيعي، في أثناء إلقاء نشرة الأخبار.

وتقول إحدى هاتين الشخصيتين الافتراضيتين “هذا أول يوم عمل لي في وكالة الصين الجديدة”. وتستند صورته إلى المظهر الحقيقي لمذيع إخباري صيني شاب بما يشمل حتى النظارات.

وتحدث كيو هاو، إنه سيبقى مرافقا للمشاهدين على مدار 365 يوما، لإطلاعهم على كل ما يدور حول العالم، من دون كلل أو تعب.

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية التي تملك خدمتها الخاصة للبث التلفزيوني، إلى أن الروبوتين طورا بالتعاون مع شركة “سوغو” المتخصصة في تقنيات التعرف الصوتي والتي تتخذ مقراً لها في بكين.

ولفتت الوكالة إلى أن المقدم الرقمي يتميز عن المذيعين التقليديين بأنه قادر على العمل على مدار الساعة.

وأضافت “هو بات رسميا عضوا في فريق التحرير في وكالة الصين الجديدة” و”سيعمل مع المقدمين الآخرين ليزودكم بالأخبار الدقيقة التي تم التحقق من صحتها لحظة حصولها”.

وقامت “شينخوا” بتطوير قارئ نشرات الأخبار الآلي، بالتعاون مع محرك البحث الصيني “سوغو”، ليكون قادرا على محاكاة الصوت وتعبيرات الوجه من أجل تقديم صورة نابضة بالحياة.

 

The post فيديو: الروبوتات تقدم نشرات الأخبار! appeared first on T3 الشرق الأوسط.

مصدر الخبر : فيديو: الروبوتات تقدم نشرات الأخبار! : طعمة