الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / إتبع هذه النصائح للتعرف على الأجهزة المزيفة من الأصلية

إتبع هذه النصائح للتعرف على الأجهزة المزيفة من الأصلية

في إتبع هذه النصائح للتعرف على الأجهزة المزيفة من الأصلية،تناول يومنا هذا خبر إتبع هذه النصائح للتعرف على الأجهزة المزيفة من الأصلية.
نقدم لمتابعينا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا إتبع هذه النصائح للتعرف على الأجهزة المزيفة من الأصلية، وقد تم نشر الخبر وتناوله على موقع نبأ تكنولوجيا متفرقات .
وفي تفاصيل موضوع إتبع هذه النصائح للتعرف على الأجهزة المزيفة من الأصلية، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

مع إنتشار العديد من التقنيات الحديثة والإكسسوارات الخاصة بالهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، تنتشر في الأسواق العديد من الأجهزة والتقنيات والتي غالباً ما تكون مزيفة وشبيهة جداً بتلك الأصلية.

وغالباً ما تكون هذه الإكسسوارات رخيصة اي ارخص من تلك الأصلية  واحياناً يبيه=عها التجار بسعر مماثل للسعر الأصلي، الا انها وبالرغم من رخص سعرها قد تكون هذه الأجهزة غير فعالة لا بل احياناً قد تسبب بخراب جهازك او احتراقه لا سيما الشواحن اللاسلكية.

ولتفادي الوقوع بعملية الغش هذه ولتمكنك من تمييز الأجهزة الصحيحة من المزيفة، يوجد 6 ثغرات، من خلالها بإمكانك التعرف واكتشاف النسخ المقلدة للأجهزة الإلكترونية:

تفقد التعبئة والتغليف:

يميل مصنعو النسخ المقلدة عن بعض المنتجات الأصلية إلى إهمال تصميم علب التعبئة والتغليف، وعلى عكسهم تقوم الشركات الأصلية دائما بالإعتناء والإهتمام حتى بأصغر التفاصيل.

تفحص علبة المنتج بتمعّن دقيق، وانتبه إلى نوعية الطباعة، فيجب أن يكون نوع الخط مقروءا وواضحا أينما كان، كما لا يجب أن يكون أي شيء طليقا وغير محكم في الداخل، ذلك أن المصنعين الأصليين يقومون دائمًا بتثبيت منتجاتهم في معلباتها، بشكل جيد يمنع احتمال تعرضها للضرر أو التلف خلال عملية نقلها، كما يجب أن تكون زوايا وطبقات شرائط التعبئة متقنة للغاية وخالية من أي عيوب.

ألق نظرة داخل دليل المستعمل:

يعتبر دليل المستعمل جواز سفر أي منتج إلكتروني، فيجب أن تكون جميع المعلومات الخاصة بالمنتج متضمنة فيه وبلغة البلد الذي تمت فيه عملية الشراء، فإذا كان هذا الدليل بلغة أجنبية أو غير مفهومة فالجهاز إما مهرب أو نسخة مقلدة.

أعر انتباها أكثر إلى المادة التي صنع منها الجهاز:

إن أي مادة سواء كانت بلاستيكا أو مطاطا قد تكون ذات نوعية عالية أو رديئة، لإحاطتك علما، لا تقوم الماركات الشهيرة بالإقتصاد فيما يتعلق بمواد التصنيع، يجب أن يكون التغليف البلاستيكي أملسا بدون أي طبقات أو أي علامات أخرى تدل على عدم الإتقان، كما أن نظرة مدققة في نوعية مقلدة تكشف بسهولة نوعية البلاستيك الرخيصة مع ظلال لامعة وأخرى قاتمة وأسطح غير سوية.

تفحص أنواع الخط بتمعن وجودة طباعة العلامة:

يعتبر الشعار أو العلامة المميزة للدعاية الوجه الأمامي لأي ماركة، والتي تتطلب وتستحق نوعا خاصا من الإهتمام، حيث تتم صناعتها وتصميمها بطريقة تجعل العبث بها صعبا، بالإضافة إلى جعلها تصمد ولا تتلف حتى بعد سنوات من الإستعمال ويبقى التعرف عليها سهلا.

تفحص الشاحن:

يجب أن يكون الشاحن مكيفا للإستعمال في بلدك، فإذا كنت تعيش في أوروبا، يجب أن يحتوي هاتفك على نوع المقابس الخاصة بالإستعمال الأوروبي، أما إذا تعين عليك إقتناؤها من مكان آخر، فاعتبر ذلك كإشارة خطر.

لا تحتوي شاحنات الماركات الأصلية على أي طبقات بين الأجزاء البلاستيكية من ألوان مختلفة حتى لو كان الإختلاف طفيفا، وهو الأمر الذي تتميز به المقلدة منها، تذكر دائما أن العلامات التجارية مسؤولة عن سلامتك أثناء إستخدامك لمنتوجاتها، لهذا تحتوي الأصلية منها دائما على نهايات معدنية متقنة وعوازل ذات نوعية عالية، بالإضافة إلى لمسات أخيرة منمقة.

تفحص بعناية الأسلاك والقوابس:

تعتبر نوعية الأسلاك واحدا من أهم الدلائل على المنتجات المقلدة، ففي النسخ الأصلية، يتموضع الكابل بثبات وبطريقة سوية عند وضعه على سطح مستو، أما في حالة المقلد منها، ستلاحظ زوايا غير سوية وأجزاء راخية، كما أن طول القابس لا يتناسب أحيانا مع عمق المقبس.

مصدر الخبر : إتبع هذه النصائح للتعرف على الأجهزة المزيفة من الأصلية : طعمة