أخبار عاجلة
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / فيديو:هذا القناع يثبت فشل بصمة وجه iPhone X

فيديو:هذا القناع يثبت فشل بصمة وجه iPhone X

في فيديو:هذا القناع يثبت فشل بصمة وجه iPhone X،تناقل يومنا هذا خبر فيديو:هذا القناع يثبت فشل بصمة وجه iPhone X.
نقدم لمتابعينا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا فيديو:هذا القناع يثبت فشل بصمة وجه iPhone X، حيث نشر الخبر وتناوله على موقع انباء تكنولوجيا منوع .
وفي تفاصيل موضوع فيديو:هذا القناع يثبت فشل بصمة وجه iPhone X، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نشرت مجموعة من الباحثين الأمنيين العاملين ضمن شركة Bkav الأمنية الفيتنامية بيان حديث توضح من خلاله تمكنها من خداع ميزة التعرف على الوجوه Face ID ضمن هاتف iPhone X الجديد والتحايل عليها عبر قناع خاص، حيث استطاعت من تجاوز النظام باستعمال قناع من السيليكون لخداع تكنولوجيا المسح العميق وإطار مطبوع بشكل ثلاثي الأبعاد يستعمل الجلد المصنوع يدوياً وصور ثنائية الأبعاد للعيون والفم.

وقد نجح الهاتف من اختراق هاتف أبل الجديد iPhone X وكسر بصمة الوجه Face ID، وتمكن من سرقة البيانات الشخصية لمسؤولين سياسيين بارزين ورجال أعمال ومليارديرات.

ونشرت الشركة مقطع فيديو للعملية، حيث يركز أسلوب شركة الأمن على خداع تكنولوجيا المسح العميق الخاصة بميزة Face ID، ويشير الباحثون إلى أنهم قاموا في البداية بتدريب جهاز iPhone X على وجه الشخص الحقيقي، ولم يجري إدخال أي خداع او غش إلى العملية، وجرى لاحقاً إنشاء القناع من قبل طابعة ثلاثية الأبعاد لطبع نموذج الوجه ومن ثم استعمال مواد جلدية خاصة بحيث يمكن لميزة Face ID التعرف عليها.

ويبلغ قيمة القناع الفيتنامي  150 دولار أميركي، وهو عبارة عن مزيج من أجزاء مطبوعة بتقنية الأبعاد الثلاثية مع مكياج وصور ثنائية الأبعاد مع بعض التعديلات الخاصة على الذقن ومحيط الوجه.

واخبرت الشركة الفيتنامية إن تكنولوجيا التعرف على الوجه ليست وسيلة آمنة بالقدر الذي يتوقعه المستخدمون، حيث يمكن خداعها بسهولة، وأضافت أن ماسح بصمة الإصبع أفضل وسيلة من حيث التقنيات الحيوية، للحماية من القرصنة عبر كسر نظام الهاتف واختراقه.

مصدر الخبر : فيديو:هذا القناع يثبت فشل بصمة وجه iPhone X : طعمة