الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / هذا الخاتم يُحذر مرتديه من الهجمات المتفجرة

هذا الخاتم يُحذر مرتديه من الهجمات المتفجرة

في هذا الخاتم يُحذر مرتديه من الهجمات المتفجرة،تناقل يومنا هذا خبر هذا الخاتم يُحذر مرتديه من الهجمات المتفجرة.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا هذا الخاتم يُحذر مرتديه من الهجمات المتفجرة، وقد تم نشر الخبر وتناقله على موقع أخبار تكنولوجيا منوع .
وفي تفاصيل موضوع هذا الخاتم يُحذر مرتديه من الهجمات المتفجرة، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

طور العلماء في جامعة كاليفورنيا، سان دييغو، خاتم ذكي حديث يمكن أن يكشف عن التهديدات الغير مرئية لمرتديه، والمسح الضوئي للمتفجرات والأعصاب التي قد تكون موجودة في شكل بخار أو سائل.

وقد تم تصميم هذه التكنولوجيا لتكون بأسعار معقولة ومقبولة، لتوفير تنبيهات سريعة حول أي تهديدات أمنية محتملة في مكان قريب.

وقد اوضحت الاختبارات على الجهاز حتى الآن أنها حساسة للغاية لعدد من المواد الكيميائية الخطرة، ويقول الباحث أنه يمكن أن تكون مفيدة قريبا في بيئات الدفاع والأمن.

ويحتوي الخاتم الجديد، الذي وضعه الباحثون على غطاء استشعار كهروكيميائي ودائرة كهربائية كهربائية. وهذا يسمح لها بشم التهديدات الكيميائية والبيولوجية، ونقل البيانات إلى الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول.

ووفقا للباحثين، فإن الطلب على أجهزة الاستشعار ي التي مكن ارتداؤها ارتفعت بشكل مطرد في السنوات الأخيرة، مع  احتمال ان تصل هذه الصناعة الى 34 مليار $ بحلول العام 2020.

ويوضح الباحثون ان معظم الأجهزة القابلة للإرتداء  الحالية تأتي في عدد من أشكال  السوارات والساعات الذكية فقط والتي تمنحك قياس السعرات الحرارية او الرد على الهاتف من خلالها. ولكن، تجهيز مثل هذه الأجهزة مع أجهزة استشعار متقدمة سيكون عملية مكلفة، مما يجعل من الصعب إنتاجها وبيعها.

ولكن من خلال وضع أجهزة الاستشعار في خاتم صغير، يمكن الحصول على جهاز استشعار يمكن ارتداؤه وبسعر معقول.

مصدر الخبر : هذا الخاتم يُحذر مرتديه من الهجمات المتفجرة : طعمة