الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / نصائح وخدع عليك معرفتها عند تصفحك لفيسبوك

نصائح وخدع عليك معرفتها عند تصفحك لفيسبوك

في نصائح وخدع عليك معرفتها عند تصفحك لفيسبوك،تناقل يومنا هذا خبر نصائح وخدع عليك معرفتها عند تصفحك لفيسبوك.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا نصائح وخدع عليك معرفتها عند تصفحك لفيسبوك، وقد تم نشر الخبر وتناقله على موقع انباء تكنولوجيا متفرقات .
وتناول موضوع نصائح وخدع عليك معرفتها عند تصفحك لفيسبوك، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

الإختصارات

يسمح لك فيسبوك تلقائيًا بإرسال وجوه تعبيرية رائعة، إذا نقرت على “:D” سيظهر لك وجه مبتسم، إذا نقرت على  “ <3” سيظهر لك قلب، اما إذا كنت متصفح غوغل كروم من الحاسب الآلي يمكنك النقر على  alt+2 للوصول بسهولة لصفحتك الأساسية على فيسبوك في حين ان النقر على  alt+3 يفتح لك قائمة الأصدقاء.

إن تحديثات الحالة رائعة، ولكنها سريعة الزوال. إذا كنت ترغب في اضافة شيء أكثر دوامًا، قم بإنشاء ملاحظة وسوف تكون مرئية إلى الأبد تحت ملف تعريف المستخدم الخاص بك، سوف تجد “ملاحظات” تحت إيقونة المزيد من صفحة الملف الشخصي الخاص بك. انقر على اضافة ملاحظة لتجد العديد من الحقول التي يمكنك اختيارها ومن يمكنه مشاهدتها, على متصفح غوغل كروم على الحاسب الآلي. ومن على هاتفك يمكنك فتح صفحة الملف الشخصي للمستخدم واضغط على “حول”.

احتفظ بمنشوراتك المهمة لوقت لاحق

 عادة ما تصبح مشاركات وقصص “فيسبوك” من الماضي, إذا ما شاهدت شيئًا ورغبت في العودة إليه مرة أخرى, يمكنك بسهولة حفظه للعودة إليه في المستقبل, ما عليك سوى النقر على أعلى يمين أي منشور وحدد “حفظ” من القائمة المنبثقة. للرجوع إلى العناصر المحفوظة، انقر على رمز القائمة أعلى يسار الشاشة وحدد “حفظ” من قائمة الروابط التي تظهر.

إنشاء “قوائم الأصدقاء” للخصوصية

هل لا ترغب في مشاركة كل شيء مع عائلتك وزملاء العمل؟ مع “قوائم الأصدقاء” يمكنك بسهولة نشر التحديثات التي ستكون مرئية فقط لبعض الناس. يمكنك إنشاء العديد من القوائم كما تريد، ولكن ستحتاج إلى استخدام متصفح سطح المكتب للقيام بذلك: رابط قائمة الأصدقاء إلى يسار أخر الأخبار. بعد إنشاء قائمة، يمكنك النقر على القائمة المنبثقة “الخصوصية” أثناء إنشاء مشاركة جديدة تتيح لك تحديد الأشخاص الذين سيتمكنون من مشاهدتها.

مراجعة (و رقابة) سجل النشاط الخاص بك

يتذكر “فيسبوك” كل ما تفعله – هل هذا مخيف؟ ولكن هذا يعني أنه يمكنك مراجعة عمليات البحث السابقة عن طريق النقر ببساطة على أيقونة “إعدادات” في أعلى يمين التطبيق وفتح سجل النشاط. يمكنك الرجوع إلى المشاركات القديمة التي سبق لك إبداء الإعجاب بها أو الأحداث التي ذهبت إليها، بالإضافة إلى مشاركات الأشخاص الآخرين الذين تمت الإشارة إليك أو وضع علامة باسمك فيها. إذا كان هناك شيء تفضل عدم تذكيرك به، فانقر على الزر لحذفه أو إخفاءه من الجدول الزمني الخاص بك.

عين شخص ما لإدارة حسابك بعد أن تموت

ماذا سيحدث لحساب “فيسبوك” الخاص بك بعد أن تموت؟ عين “جهة اتصال” موثوق بها وسيتمكنون من تجديد ملفك الشخصي ومشاركة المعلومات مع أصدقائك وإغلاق حسابك بشكل اختياري. (لا تقلق، ولا يمكنهم تعديل مشاركاتك أو قراءة رسائلك.) لاختيار جهة اتصال، افتح “الإعدادات” في تطبيق الجوال، ثم انتقل إلى إعدادات الحساب> عام> إدارة الحساب. إذا لم تجد هذا النوع الموثوق، يمكنك أيضًا اختيار حذف حسابك بهدوء بعد أن تموت.

مزامنة الأحداث وأعياد الميلاد مع التقويم العادي الخاص بك

ينبهك “فيسبوك” إلى الأحداث القادمة وأعياد الميلاد، ولكن في كثير من الأحيان يكون أكثر ملائمة لعرض هذه في التقويم العادي الخاص بك. يمكنك تعيين هذا بسهولة: أفتح “فيسبوك” في متصفح سطح المكتب، انتقل إلى صفحة “الأحداث” وقم بالتمرير إلى أسفل. في أسفل يسار الصفحة، سترى رابطين غير واضحين لـ “الأحداث القادمة” و “أعياد الميلاد”. يؤدي النقر على هذه الروابط إلى إنشاء رابط يمكنه استيراد تقويم غوغل أو ميكروسوفت أوتلوك بحيث تكون جميع التواريخ المهمة في مكان واحد.

إنشاء حساب من كلمة واحدة

لا تسمح الفيسبوك عادة بأسماء من كلمة واحدة مثل شير أو بونو، ولكن هناك استثناء للمستخدمين الاندونيسيين الذين في كثير من الأحيان حقا ليس لديهم ألقاب. لذلك، إذا كنت ترغب في عدم ذكر اللقب الخاص بك فقط لإقناع الفيسبوك أنك من إندونيسيا. يتطلب هذا قليلا من الخداع الفني: استخدام VPN الشبكة الخاصة الافتراضية (مثل expressvpn.com) لتوجيه اتصال الإنترنت الخاص بك عن طريق جاكرتا، ثم قم بتغيير لغتك إلى البهاسا إندونيسيا. انتقل إلى إعدادات حسابك وستجد أنه من الممكن الآن حذف اللقب.

تحميل ملفات الفيديو من الجدول الزمني الخاص بك

جعل “فيسبوك” من السهل لتحميل صور ذات جودة كاملة من أخر الأخبار الخاصة بك. للأسف، تنزيل مقاطع الفيديو ليس خيارًا، على الرغم من أنه يمكن القيام به باستخدام أدوات الجهات الخارجية. إذا كنت تستخدم Chrome على سطح المكتب، وأسهل طريقة لتثبيت الفيديو تنزيل  Social Video Downloader extension، الذي يضيف زر تحميل مريح لأشرطة الفيديو. إذا كنت تستخدم جهاز جوال (أو لا تريد تثبيت اضافة)، فانتقل إلى  fbdown.net والصق عنوان الفيديو الذي تود مشاركته لتنزيله تلقائيا

مصدر الخبر : نصائح وخدع عليك معرفتها عند تصفحك لفيسبوك : طعمة