التخطي إلى المحتوى
إليكم هذه النصائح لإستخدام حواسيب ماك بسهولة وسرعة

في إليكم هذه النصائح لإستخدام حواسيب ماك بسهولة وسرعة،تناقل يومنا هذا خبر إليكم هذه النصائح لإستخدام حواسيب ماك بسهولة وسرعة.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا إليكم هذه النصائح لإستخدام حواسيب ماك بسهولة وسرعة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع خبر تكنولوجيا منوع .
وتحدث موضوع إليكم هذه النصائح لإستخدام حواسيب ماك بسهولة وسرعة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تعتبر حواسب ماك من الأفضل بين الحواسب الموجودة في السوق لما تتمتع به من كفاءة عالية وقدرة على تحمل البرامج الثقيلة، إلا ان لكن العديد من الأشخاص ما يزالون يجدون صعوبة في استخدام هذه الحواسيب نظراً لأن النظام التشغيل عليها مختلف تماماً عن نظام ويندوز الموجود على الحواسب الأخرى.

ولمن يرغب بشراء هذا الحاسب وتجربته فإليكم بعض النصائح البسيطة  التي ستسهل عليكم العمل عليه بطريقة اسرع:

التشفير

يتضمن نظام تشغيل Mac OS برنامج إخفاء الملفات (File Vault) الذي يوفر للمستخدم إمكانية تشفير جميع البيانات عند الحاجة لمنع وصول الغرباء إليها إذا تعرض الحاسوب للفقدان أو السرقة.

لكن في المقابل، فإن ذلك يعني أيضا عدم القدرة على الوصول إلى البيانات مرة أخرى بدون مفتاح الاستعادة أو كلمة المرور الخاصة بحساب المستخدم أو حساب مدير النظام، فإذا رغب المستخدم في حماية البيانات الشخصية والمعلومات الحساسة، فإن برنامج “قبو الملفات” يعد الخيار الأفضل.

الاختصارات

تساعد الاختصارات (Shortcuts) على مفاتيح الحاسب في سرعة استدعاء الوظائف التي يتم استعمالها بكثرة. ومن أهم الاختصارات بأجهزة الماك “cmd + مسافة” لاستدعاء وظيفة البحث (Spotlight)، التي لا تقتصر أهميتها على البحث في أسماء الملفات والمجلدات فحسب، بل في محتويات الملفات أيضا.

وإذا رغب المستخدم في أخذ لقطة شاشة (سكرين شوت)، فيمكنه استعمال مجموعة الأزرار “cmd + Shift + 3”.

معاينة سريعة

إذا كان المستخدم يبحث عن فقرة معينة في أحد الملفات، فلن يضطر إلى فتح هذا الملف بالكامل، ولكن من خلال زر المسافة يمكن فتح معاينة سريعة (Quickview) للمستند المعني، وبالضغط على زر المسافة مرة أخرى يتم إغلاق المعاينة السريعة، ومن خلال الاستعانة بالأدوات الإضافية المناسبة يمكن للمستخدم الحصول على معاينة سريعة للمستندات، التي لا يتم دعمها بواسطة نظام Mac OS.

المساحات

تتيح أجهزة ماك للمستخدم إمكانية إنشاء نطاقات عمل تسمى مساحات (Spaces). ويتم إنشاء نطاق العمل أو المساحة من خلال سحب مؤشر الفأرة مع نافذة البرنامج المفتوحة إلى أعلى من نطاق الشاشة، وعندئذ يظهر عرض عام لأسطح المكتب المتاحة، والتي يمكن وضع النافذة عليها، وتتم عملية التنقل بين أسطح المكتب من خلال مجموعة الأزرار “Control + زر السهم يمين أو يسار”.

خلفيات سطح المكتب

قد يرغب المستخدم بتغيير خلفية سطح المكتب بأجهزة الماك، وللقيام بذلك يتعين على المستخدم أن يقوم بالنقر بالزر الأيمن للفأرة على الصورة المرادة، عندئذ تنفتح قائمة السياق، التي يختار منها بند “الخدمات”، ثم يتم تحديد الخيار “تعيين كخلفية لسطح المكتب”.

وضع السكون

عند قيام المستخدم بتفعيل وضع السكون، فإنه يتمكن من تشغيل جهاز الماك بسهولة، وفي هذا الوضع يتحول الحاسوب إلى حالة السكون بعد فترة من عدم الفعالية أو الاستخدام.

الجدير بالإشارة هنا، ان الجهاز في حالة السكون يستهلك قدرا أقل من الطاقة الكهربائية، كما أنه يكون جاهزا للتشغيل في يوم العمل التالي”، وقد تستغرق عملية إقلاع الحاسوب فترة أطول مع أجهزة الماك القديمة.

إزالة وحدة التخزين

إذا رغب المستخدم في بيع جهاز الماك أو التخلص منه نهائيا، فإنه يتعين عليه إزالة البيانات المخزنة على القرص الصلب، ويتم ذلك من خلال استعمال مجموعة الأزرار “cmd + Shift + U” لفتح أداة المساعد للقرص الصلب، ويتم اختيار القرص المراد إزالته، كما يمكن للمستخدم هنا تحديد عدد مرات الكتابة فوق الذاكرة بواسطة الآحاد والأصفار العشوائية. وكلما كان العدد أكبر استغرق الأمر وقتا أطول، وإن كان أكثر أمانا.

The post إليكم هذه النصائح لإستخدام حواسيب ماك بسهولة وسرعة appeared first on T3 الشرق الأوسط.

مصدر الخبر : إليكم هذه النصائح لإستخدام حواسيب ماك بسهولة وسرعة : طعمة