الرئيسية / الاخبار السورية / مدير (باب الهوى): المعبر يخضع لإدارة مدنية مستقلة عن أي فصيل

مدير (باب الهوى): المعبر يخضع لإدارة مدنية مستقلة عن أي فصيل

في مدير (باب الهوى): المعبر يخضع لإدارة مدنية مستقلة عن أي فصيل، تم يومنا هذا تناول خبر مدير (باب الهوى): المعبر يخضع لإدارة مدنية مستقلة عن أي فصيل.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مدير (باب الهوى): المعبر يخضع لإدارة مدنية مستقلة عن أي فصيل، حيث نشر الخبر وتناوله على موقع كلنا شركاء سوريا.
وتناول موضوع مدير (باب الهوى): المعبر يخضع لإدارة مدنية مستقلة عن أي فصيل، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

زيد المحمود: كلنا شركاء

تحدث مدير الجانب السوري من معبر باب الهوى ساجد الحمصي (أبو فراس)، إن إدارة مدنية هي التي تشرف على عمل المعبر وبحماية عناصر من الشرطة المدنية، مؤكداً عدم تحكم أي فصيلٍ عسكريّ بالمعبر.

جاء ذلك خلال مؤتمرٍ صحفيٍّ عقده الحمصي أمس السبت في المعبر، وتناول فيه إن كادر حماية المعبر مكون من 200 عنصر لا ينتمون إلى أي فصيلٍ عسكري وكان أنشئ قبل عامين مكوناً من الأمن الجنائي والانضباط وفرع المرور.

وأكد مدير المعبر إنهم لم يجروا أي تغيرات في الكوادر الإدارية والمؤسسات التابعة له.

كما أضاف أنّ “معبر باب الهوى هو شريان الحياة لملايين من الناس الذين يدخلون من خلاله، ويتدفق عبره الغذاء والدواء والسلع الأساسية الضرورية لمعيشة أهلنا في الداخل”.

ونفى الحمصي وجود أي تقييد لدخول المواد الغذائية من قبل الجانب التركي، مشيراً في المقابل إلى وجود قرار تركي بمنع دخول مواد البناء، وتوقع أن يكون الأمر مؤقتاً، مشيراً إلى مباحثات مع الجانب التركي لاستئناف إدخال هذه المواد.

ووعد (أبو فراس) بتقديم تسهيلاتٍ للصحفيين الأجانب الراغبين بالدخول إلى سوريا إلى الداخل السوري وضمان حمايتهم من قبل شرطة المعبر لضمانة سلامتهم.

وحول القتال الذي نشب بين أحرار الشام وهيئة تحرير الشام في محيط المعبر، شدد مديره ألا علاقة لهم بالقتال الذي حصل الشهر الماضي، وأن إدارة الأخير لا ترتبط بأي فصيل ولم تتأثر علاقتها مع أي مؤسسة ثورية في الداخل السوري، ولا مع الجانب التركي.

وطالب مدير المعبر القوى الدولية والإقليمية بعدم أخذ إجراءات من شأنها زيادة معاناة السوريين، كون المعبر هو شريان الحياة لملايين المدنيين في المنطقة.

مصدر الخبر : مدير (باب الهوى): المعبر يخضع لإدارة مدنية مستقلة عن أي فصيل : كلنا شركاء