أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار السورية / اختطاف 40 نازحاً من درعا في السويداء

اختطاف 40 نازحاً من درعا في السويداء

في اختطاف 40 نازحاً من درعا في السويداء، تم يومنا هذا تناول خبر اختطاف 40 نازحاً من درعا في السويداء.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا اختطاف 40 نازحاً من درعا في السويداء، وقد تم نشر الخبر وتناقله على موقع كلنا شركاء سوريا.
وفي تفاصيل موضوع اختطاف 40 نازحاً من درعا في السويداء، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

إياس العمر: كلنا شركاء

اختُطِف أكثر من 40 مدنياً من نازحي في محافظة درعا في السويداء خلال الساعات الـ 48 الماضية، وذلك عقب اختطاف مدنيين في السويداء.

وفي تفاصيل الناشط عبد الرحمن الزعبي، إن ميلشيا (الدفاع الوطني) في السويداء اختطفت أكثر من 40 مدنياً من نازحي محافظة درعا في السويداء، وطالب الخاطفون بفدية مالية تصل إلى 5 مليون ليرة سورية، مقابل إطلاق سراح كل مختطف.

كما أضاف الزعبي في حديث لـ (كلنا شركاء)، أن الميلشيا تواصلت مع ذوي المخطوفين وطالبت بالفدية المالية، وإلا سيتم تصفية المختطفين، وفي تفاصيل إن الجهة الخاطفة تبرر عمليات الخطف بأن المختطفين من محافظة السويداء تم اختطافهم من قبل كتائب الثوار في درعا، “وهذا الأمر لا أساس له من الصحة”، بحسب الزعبي.

وأكد الناشط خالد القضماني لـ (كلنا شركاء) أن معظم عمليات الخطف التي تمت مؤخراً في محافظة السويداء، يقف وراءها عناصر الميلشيات التابعة للنظام، ومنها ميلشيا (الدفاع الوطني)، موضحاً أن تلك الميليشيات تخطف المدنيين من السويداء ومن بعدها يقومون بعمليات خطف مضاد للنازحن من درعا، بهدف إبعاد الشبهة عنهم، ومن أجل الخصول على فدية مالية من الطرفين.

وأشار إلى أن الأهالي تمكنوا أمس من إلقاء القبض على ثلاثة من عناصر شبكات الخطف في السويداء وهم (صالح الأعور ـ نورس الأعور ـ داني عامر) عقب خطفهم سائق سيارة (تكسي) وهو (حمد قطيش) من مدينة السويداء، وأكد أن الخاطفين الثلاثة على علاقة بالميلشيات الموالية للنظام في السويداء، وهذا ما ينفي أي علاقة لأهالي درعا بعمليات الخطف التي تتم في السويداء، على حد قوله.

مصدر الخبر : اختطاف 40 نازحاً من درعا في السويداء : كلنا شركاء