الرئيسية / الاخبار الرياضية / أوباميانج ينفي قبول والده تولي تدريب المنتخب الجابوني

أوباميانج ينفي قبول والده تولي تدريب المنتخب الجابوني

في أوباميانج ينفي قبول والده تولي تدريب المنتخب الجابوني، تناقل يومنا هذا خبر أوباميانج ينفي قبول والده تولي تدريب المنتخب الجابوني.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا أوباميانج ينفي قبول والده تولي تدريب المنتخب الجابوني، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع أوباميانج ينفي قبول والده تولي تدريب المنتخب الجابوني، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نفى نجم كرة القدم الجابونية «بير إيمريك أوباميانج» موقف والده من الموافقة على تولي مهام تدريب المنتخب الوطني، منتقدا اتحاد اللعبة لإعلانه ذلك قبل نيل جواب إيجابي من صاحب الشأن.

وكان الاتحاد قد أعلن مساء الأربعاء تعيين بير فرانسوا أوبامي يانج ودانيال كوزان النجم الدولي السابق، على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الجابوني.

وكتب لاعب أرسنال الإنجليزي على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر “تتساءلون لماذا لدي مشاكل معكم؟ لماذا لم أكن أرغب في الانضمام الى تشكيلة المنتخب؟”.

كما أضاف “رئيس الاتحاد اتصل بوالدي ولم يبد قلقه حتى حيال وضعه الصحي، وهو مريض في الوقت الراهن، ليستعجل ويعقد مؤتمرا صحفيا، في حين أن والدي أكد له أنه سيعطي إجابة في يومنا هذا التالي”.

وتابع “باختصار، في يومنا هذا الذي يتوقف فيه الاتحاد الجابوني عن إظهار أنه هاو، يمكن للمنتخب الوطني عندها أن يتقدم ويحقق نتائج جيدة”.

وأقر الاتحاد مساء الجمعة بحدوث خطأ في إعلان اسم المدرب الجديد، معتبرا أن هذا الأمر “كان يمكن تفاديه”، محملا وزارة الرياضة المسؤولية.

وأوضح الاتحاد أن بير فرانسوا أوبامي يانج “المتواجد في لندن لأسباب صحية، أعرب عن رغبته في تقديم جواب نهائي بعد ظهر الخميس”، متابعا “في خضم ذلك، وزير الشباب والرياضة أعطى تعليماته للاتحاد الجابوني بالإعلان رسميا عن الجهاز الفني مساء الأربعاء”.

وشدد الاتحاد على أن بير فرانسوا أبدى مرارا “رغبته بتدريب المنتخب”.

وتعليقا على المسألة، تحدث وزير الرياضة كلود بيلي-بي-نزي لوكالة فرانس برس “عندما يتم الاستدعاء إلى المنتخب الوطني، سواء كان لاعبا أم مدربا، يجب أن يؤخذ الأمر على أنه تلبية لنداء العلم لإنقاذ وطن في خطر”.

كما أضاف “في حالات كهذه تصبح الإجراءات طرفا يمكن الاستغناء عنه”.

ويبحث المنتخب الجابوني عن مدير الفني خلفا للمدرب الإسباني خوسيه أنطونيو كاماتشو الذي أقيل منتصف سبتمبر بسبب النتائج السيئة.

وعين كاماتشو أواخر عام 2016، وتلقى المنتخب في إشرافه سبع هزائم، في مقابل فوزين وثمانية تعادلات.

مصدر الخبر : أوباميانج ينفي قبول والده تولي تدريب المنتخب الجابوني : الوطن