X

في أرقام من السداسية: «صلاح» على بُعد هدف واحد من «أبوتريكة».. والفريق يكرر نتيجة مر عليها 23 سنة، تناقل يومنا هذا خبر أرقام من السداسية: «صلاح» على بُعد هدف واحد من «أبوتريكة».. والفريق يكرر نتيجة مر عليها 23 سنة.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا أرقام من السداسية: «صلاح» على بُعد هدف واحد من «أبوتريكة».. والفريق يكرر نتيجة مر عليها 23 سنة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع أرقام من السداسية: «صلاح» على بُعد هدف واحد من «أبوتريكة».. والفريق يكرر نتيجة مر عليها 23 سنة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نقلًا عن العدد الورقي

صلاح محسن يسجل أول هدف دولى له.. و«تريزيجيه» يواصل الصيام عن الأهداف الرسمية

حقق المنتخب الوطنى الأول بقيادة مديره الفنى الجديد المكسيكى خافيير أجيرى مكاسب بالجملة بعد الفوز على النيجر بستة أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

ومن أرقام المباراة، وصول محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب للهدف رقم 37 مع الفراعنة ليصبح على بُعد هدف من رقم محمد أبوتريكة نجم المنتخب السابق الذى سجل 38 هدفاً فى مسيرته مع الفراعنة، ورغم أن صلاح سجل بالفعل 39 هدفاً مع الفراعنة إلا أن الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» رفض اعتماد ودية دولة مصر وسوازيلاند بعد إجراء الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى السابق 10 تغييرات خلال المباراة مما يتعارض مع لوائح «فيفا» كما أن صلاح خلال اللقاء يهدر ولأول مرة فى تاريخه ركلتىْ جزاء خلال مباراة واحدة، كما أنها المرة الأولى التى يهدر فيها صلاح ركلة جزاء مع الفراعنة.

وحقق المنتخب أول انتصار له منذ مباراة الكونغو التى أقيمت فى 8 أكتوبر 2017، وهى المباراة التى قادت الفراعنة للتأهل لمونديال روسيا ومن يومها غابت الانتصارات عن الفراعنة فى عهد الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى السابق للمنتخب وعادت على يد أجيرى أمام النيجر.

وأهدر تريزيجيه العديد من الفرص السهلة السانحة للتهديف فى مباراة النيجر ليواصل اللاعب الفشل فى تسجيل أى هدف دولى خلال المباريات الرسمية التى خاضها مع المنتخب.

وحقق المنتخب أكبر فوز له بعد 8 سنوات وتحديداً منذ 27 فبراير 2012 عندما فاز على كينيا بخمسة أهداف دون رد فى مباراة ودية، كما أن آخر انتصار لمنتخب دولة مصر بسداسية كان على حساب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 6-3 فى مباراة ودية أقيمت فى 11 أغسطس 2010

كما أن آخر مباراة فاز فيها منتخب دولة مصر بنتيجة 6-0، كانت أمام أوغندا فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية 1995.

وسجل صلاح محسن مهاجم الأهلى أول هدف دولى رسمى له فى أول مباراة دولية أمام النيجر، ودخل قائمة أصغر اللاعبين سناً من حيث تسجيل الأهداف الدولية مع الفراعنة مثل أحمد حسام ميدو ومحمد صلاح ورمضان صبحى كما أن تسجيل مروان محسن وصلاح محسن لمنتخب دولة مصر أمام النيجر، بمثابة عودة للحياة بالنسبة لمهاجمى الفراعنة الصرحاء، حيث كان آخر مهاجم صريح سجل لمنتخب دولة مصر هدفاً هو مروان محسن أيضاً فى مرمى تونس بمباراة ودية قبل كأس الأمم الأفريقية 2017، وآخر مرة سجل فيها مهاجمون فى مباراة واحدة كانت فى مباراة ودية أمام مالاوى يوم 8 يونيو 2015، وسجل وقتها أحمد حسن مكى ودودو الجباس هدفىْ الفراعنة.

وبهدفى محمد صلاح أمام النيجر، أصبح هو الهداف التاريخى لمنتخب دولة مصر فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية بالمشاركة مع حسام حسن بـ12 هدفاً، كما أن ثنائية صلاح مع المنتخب ضد النيجر هى المرة الخامسة التى يسجل فيها هدفين أو أكثر فى مباراة واحدة مع الفراعنة.

وجاءت مباراة النيجر أول مباراة رسمية يخرج فيها محمد الشناوى حارس مرمى الأهلى بشباك نظيفة، كما سجل أيمن أشرف هدفه الدولى الثانى مع المنتخب بعد هدفه الأول بشباك الكويت فى مباراة ودية أقيمت قبل مشاركة الفراعنة بمونديال روسيا، كما أن الفوز على النيجر يعد الأول رسمياً لكل من محمد الشناوى، وأيمن أشرف، وحسين الشحات، بقميص منتخب دولة مصر رغم خوضهم لمباريات دولية سابقة.

مصدر الخبر : أرقام من السداسية: «صلاح» على بُعد هدف واحد من «أبوتريكة».. والفريق يكرر نتيجة مر عليها 23 سنة : الوطن

الاقسام: الاخبار الرياضية
الوطن :