الرئيسية / الاخبار الرياضية / ناعومي أوساكا.. اليابانية السمراء دخلت التاريخ بعد الإطاحة بمثلها الأعلى

ناعومي أوساكا.. اليابانية السمراء دخلت التاريخ بعد الإطاحة بمثلها الأعلى

في ناعومي أوساكا.. اليابانية السمراء دخلت التاريخ بعد الإطاحة بمثلها الأعلى، تناقل يومنا هذا خبر ناعومي أوساكا.. اليابانية السمراء دخلت التاريخ بعد الإطاحة بمثلها الأعلى.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا ناعومي أوساكا.. اليابانية السمراء دخلت التاريخ بعد الإطاحة بمثلها الأعلى، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع ناعومي أوساكا.. اليابانية السمراء دخلت التاريخ بعد الإطاحة بمثلها الأعلى، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

“كنت أحلم أن أصل إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس ومواجهة مثلي الاعلى في اللعبة سيرينا ويليامز أنا فخورة لأنني استطاعت من اللعب معك شكرا لك”، هكذا كانت أول كلمات اليابانية الصاعدة ناعومي أوساكا بعد تتويجها بلقب أمريكا المفتوحة “فلاشينج ميدوز” لتصبح أول لاعبة في تاريخ اليابان تحقق هذا الإنجاز التاريخي بتحقيق أحد الألقاب الأربعة الكبرى.

ونجحت “ناعومي” في التغلب على مثلها الأعلى “سيرينا” وحسم لقب أمريكا المفتوحة، في الانتصار الثاني على التوالي لصالح اللاعبة اليابانية على نظيرتها الأمريكيةز

وبالرغم من الفارق في العمر “16 عاما” بين اللاعبتين إلا أن خبرة سيرينا ويليامز لم تسعفها لتخطي اليابانية التي تحمل أيضا الجنسية الأمريكية.

وجاء انتصار اللاعبة اليابانية في ظل أيام صعبة تعيشها بلادها الأم، بعد الزلزال الذي ضرب جزيرة هوكايدو وراح ضحيته 20 شخصا وإصابة المئات، حتى أن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، هنأ اللاعبة على إنجازها التاريخي الذي محى بعض الحزن من ملامح اليابانيين بعد الهزة الأرضية القوية التي هزت البلاد.

وستتقدم “ناعومي” المصنفة 19 عالميا، بقوة في جدول تصنيف اللاعبات المحترفات، وستصل إلى المركز السابع، وحققت ثاني ألقابها الشخصية بعد تحقيق إنديان ويلز، لكن هذا اللقب له وضعية خاصة لأنه لقبها الأول في إحدى البطولات الأربع الكبرى “جراند سلام” وهو ما يُنبيء بمولد لاعبة واعدة ستكتب اسمها بحروف من نور وسط بطلات اللعبة خاصة أنها في عمر العشرين فقط.

وبدأ مشوار ناعومي أوساكا ذات البشرة السمراء، في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2016 وتأهلت من التصفيات، ووصلت حتى الدور الثالث لكنها خرجت على يد البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، وفي العام ذاته، تأهلت إلى الدور الثالث من بطولة رولان جاروس “فرنسا المفتوحة” لكنها خسرت أمام الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا في الوقت الحالي، وفي فلاشينج ميدوز خسرت أمام الأمريكية ماديسون كيز في الدور الثاني.

وفى العام الجاري بدأت ناعومي أوساكا بقوة، وبلغت الدور الرابع من  بطولة أستراليا المفتوحة قبل أن تخسر أمام سيمونا هاليب، ثم تُوجت بأول ألقابها في “إنديان ويلز” حيث أقصت في الدور الأول المصنفة الأولى عالميا سابقا الروسية ماريا شارابوفا، ثم أطاحت بسيمونا هاليب في نصف النهائي، قبل أن تحرز اللقب على حساب الروسية داريا كاساتكينا.

مصدر الخبر : ناعومي أوساكا.. اليابانية السمراء دخلت التاريخ بعد الإطاحة بمثلها الأعلى : الوطن