ذكرت تقارير صحفية ألمانية، يومنا هذا الأثنين، أن الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم نادي بروسيا دورتموند الألماني أصبح قريباً من الانتقال إلى نادي أرسنال الإنجليزي خلال الساعات القادمة من آخر أيام سوق الانتقالات الشتوية الجارية.

وتبعاً لما نشرته صحيفة “بيلد” الألمانية، فإن نادي أرسنال سوف يعلن عن انتقال أوباميانج إلى صفوفه خلال الساعات القادمة من يوم الأثنين.

واخبرت الصحيفة الألمانية في تقريرها، أن النادي الألماني سيحصل على مبلغ 63 مليون يورو من أجل انتقال اللاعب الجابوني إلى صفوف “الجانرز” بالإضافة إلى المتغيرات.

وأشارت الصحيفة إلى أن صاحب الـ28 عاماً سيصبح أغلى صفقة انتقال بالنسبة للنادي اللندني، وأنه سيحصل على راتب سنوي يبلغ 10 ملايين يورو.

ومن جهة أخرى نوهت الصحيفة الألمانية، إلى أن نادي بروسيا دورتموند قد وجد بديل أوباميانج في نادي تشيلسي، وهو المهاجم البلجيكي ميتشي باتشواي.

وأضافت الصحيفة أن باتشواي سينتقل إلى دورتموند على سبيل الإعارة.

واختيار النادي الألماني لباتشواي يعود إلى فشل صفقة انتقال اللاعب الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم نادي أرسنال إلى صفوفه، بسبب رغبة اللاعب الفرنسي في البقاء في إنجلترا.

وأشارت العديد من التقارير في إنجلترا، إلى أن مصير جيرو مع أرسنال يتوقف على ضم أوباميانج من الفريق الألماني وقتها سيسمح الفريق اللندني له بالرحيل.

واخبرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن النادي اللندني سيسمح بانتقال المهاجم صاحب الـ31 عاماً بمبلغ 35 مليون جنيه استرليني.

وشارك أوباميانج في 24 مباراة مع بروسيا دورتموند في جميع المسابقات هذا الموسم، ونجح في تسجيل 21 هدفا وصناعة 3 أهداف.

ولعب باتشواي 25 مباراة مع “البلوز” أغلبها كبديل، استطاع أن يسجل خلالهم 10 أهداف وصناعة هدفين أخرين.

بينما شارك جيرو في 25 مباراة بمختلف المسابقات مع “الجانرز” وسجل خلالهم 7 أهداف.