الرئيسية / الاخبار الرياضية / فيديو| كشف حساب «أجيري» و«كوبر» في أول مباراة مع الفراعنة

فيديو| كشف حساب «أجيري» و«كوبر» في أول مباراة مع الفراعنة

في فيديو| كشف حساب «أجيري» و«كوبر» في أول مباراة مع الفراعنة، تناقل يومنا هذا خبر فيديو| كشف حساب «أجيري» و«كوبر» في أول مباراة مع الفراعنة.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا فيديو| كشف حساب «أجيري» و«كوبر» في أول مباراة مع الفراعنة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع فيديو| كشف حساب «أجيري» و«كوبر» في أول مباراة مع الفراعنة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

بعث الانتصار الكبير الذي حققه المنتخب المصري يومنا هذا على منتخب النيجر بسداسية نظيفة، ضمن مباريات الجولة الثانية من تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019، الطمأنينة في نفوس معظم الجماهير المصرية.

وذلك بعد الأداء الهجومي الرائع الذي ظهر عليه المنتخب الوطني يومنا هذا، وهو الأمر الذي غاب عن الفريق المصري في ظل القيادة الفنية للأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق للفراعنة، والذي غلب على أدائه الطابع الدفاعي بشكل كبير على حساب الجانب الهجومي.

وقرر المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري في أول مباراة له الاعتماد على طريقة اللعب 1-5-4 أمام النيجر، واتضح جليًا أن أسلوب «أجيري» يعتمد وبشكل كبير على الاستحواذ الكرة لاكبر وقت ممكن أمام الفريق الخصم، وتهديد مرماه بأكبر عدد ممكن من الهجمات الخطيرة.

وقرر أجيري الاستغناء عن أحد الأعمدة الرئيسية من «الحرس القديم» للأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق للفراعنة، وهو علي جبر، والدفع بباهر المحمدي مدافع الإسماعيلي، واعتمد المدرب المكسيكي على اللعب برباعي دفاعي مكون من الظهير الأيمن لفريق أستون فيلا الإنجليزي، وبجواره ثنائي مساك وهما باهر المحمدي، وأحمد حجازي، ظهير أيسر النادي الأهلي أيمن أشرف، وثلاثي وسط يغلب على أدائه الطابع الدفاعي، والمكون من محمد النني لاعب وسط أرسنال، وعلي غزال لاعب فانكوفر وايت كابس الكندي، نجم وسط الزمالك طارق حامد.

وقرر «أجيري» أيضًا الدفع بمحمد صلاح نجم وأيقونة فريق ليفربول بمركز الجناح الأيمن، ومحمود حسن «تريزيجيه» لاعب قاسم باشا بمركز الجناح الأيسر، ومهاجم وحيد في الأمام هو مروان محسن لاعب النادي الأهلي.

وشكلت الكثافة الدفاعية الكبيرة بوسط الميدان العديد من المميزات الكبيرة للثنائي محمد صلاح، ومحمود حسن «تريزيجيه»، واللذان تحرر كثيرًا من أداء الواجبات الدفاعية بفضل تلك الكثافة.

ومع نزول عمرو وردة بدلًا من علي غزال تحولت الطريقة 4-2-3-1.

وعلى الجانب الأخر كانت أول مباراة للأرجنتيني هيكتور كوبر مع الفراعنة أمام غينيا الاستوائية، وفاز المنتخب المصري وقتها بهدفين نظيفين.

كوبر تولى المسؤولية خلفا لشوقي غريب بعد فترة صعبة للفراعنة. فشل المنتخب في الصعود إلى كأس العالم 2014 مع بوب برادلي قبل أن يفشل في التأهل لكأس أمم أفريقيا مع غريب، ثم أتى كوبر الذي قاد الفراعنة للتأهل إلى كأس الأمم وأنهاها وصيفا، كما تأهل بالفراعنة إلى كأس العالم.

بدأ كوبر المباراة المقامة دون حضور جماهيري في ملعب بتروسبورت بشريف إكرامي حارسا للمرمى وأمامه يمينا حازم إمام ويسارا حسين السيد.

قلبا الدفاع كانا أحمد حجازي ورامي ربيعة، أمامهما لعب محمد النني بجوار إبراهيم صلاح.

الرباعي الأمامي كان أحمد المحمدي يمينا ومحمد صلاح في القلب ومحمود حسن “تريزيجيه” يسارا، خلف مهاجم وحيد كان عماد متعب.

كوبر بدأ اللقاء بطريقة 4-2-2-1-1، رباعي دفاعي أمامهم ثنائي ارتكاز محمد النني، وإبراهيم صلاح.

والثنائي أحمد المحمدي ومحمود حسن تريزيجيه كأطراف ملعب أمامهم محمد صلاح خلف المهاجم الصريح الوحيد عماد متعب.

أولى تغييرات كوبر مع دولة مصر كانت بإخراج حجازي وإشراك علي جبر، وباسم مرسي مكان المحمدي، وحسام غالي بدلا من إبراهيم صلاح.

كذلك شارك خالد قمر في مكان عماد متعب، وصالح جمعة بدلا من محمد النني ومؤمن زكريا بدلا من محمد صلاح.

ومع انطلاق الشوط الثاني غير كوبر الخطة أكثر من مرة.

فخرج المحمدي وشارك باسم مرسي كمهاجم ثان بجوار متعب، ويلعب صلاح على الجانب الأيمن.

ثم اعتمد على لاعب ارتكاز واحد فقط، وهو حسام غالي ليصبح الشكل 4-1-3-2، غالي ارتكاز وأمامه صالح جمعة كلاعب حر مع مؤمن زكريا وتريزيجيه وخلف باسم وخالد قمر.

أهداف المنتخب المصري خلال هذا اللقاء تأخرت حتى الدقيقة 86، حيث سجل باسم مرسي من صناعة صالح جمعة.

وفي الدقيقة 90، صنع صالح جمعة هدفا لتريزيجيه الذي سدد يمينية قوية أمنت الفوز لمنتخب دولة مصر.

مصدر الخبر : فيديو| كشف حساب «أجيري» و«كوبر» في أول مباراة مع الفراعنة : الوطن