الرئيسية / الاخبار الرياضية / «العوضى»: لدينا خطة طويلة الأمد لتكوين منتخب سيدات.. ولن نُعلق على تهديدات التجنيس

«العوضى»: لدينا خطة طويلة الأمد لتكوين منتخب سيدات.. ولن نُعلق على تهديدات التجنيس

في «العوضى»: لدينا خطة طويلة الأمد لتكوين منتخب سيدات.. ولن نُعلق على تهديدات التجنيس، تناقل يومنا هذا خبر «العوضى»: لدينا خطة طويلة الأمد لتكوين منتخب سيدات.. ولن نُعلق على تهديدات التجنيس.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا «العوضى»: لدينا خطة طويلة الأمد لتكوين منتخب سيدات.. ولن نُعلق على تهديدات التجنيس، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع «العوضى»: لدينا خطة طويلة الأمد لتكوين منتخب سيدات.. ولن نُعلق على تهديدات التجنيس، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نقلا عن العدد الورقي

كشف خالد العوضى، نائب رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد، أسباب عدم تكوين منتخب سيدات حتى الآن، وذلك بعد الأزمة التى كشفتها رحاب جمعة، المحترفة فى صفوف سامبر الفرنسى، بإعلانها اتخاذ قرار الموافقة على التجنيس لإحدى الدول الأوروبية بسبب تجاهل المسئولين فى دولة مصر.

وتحدث «العوضى»، لـ«الوطن»، إن المجلس الحالى، برئاسة هشام نصر، تسلم الاتحاد منذ عام واحد فقط، وإنه لم يكن هناك منتخب أول للسيدات حينها، كما أنه لم يكن هناك راعٍ للاتحاد.

كما أضاف: «لا يوجد اتحاد للعبة فى العالم يقرر تكوين منتخب فى يوم وليلة، أولويتنا كانت فى البداية منتخب الرجال الذى يشارك فى بطولة العالم حالياً، وهذا هو المنطق، كأى اتحاد رياضى، ورغم ذلك نحن نضع خطة طويلة الأمد لتكوين منتخب سيدات قوى ينافس فى المحافل الدولية».

وأكمل: «لدينا منتخبان للناشئات والشابات سيكونان أساساً للمنتخب الأول فى السنوات المقبلة، لذلك نحن ندعمهما بقوة للارتقاء بمستواهما الفنى والبدنى، والاحتكاك الدولى لكسب خبرات على مستوى عالٍ، وهى خطة منطقية للوصول للهدف للمنشود».

ورفض «العوضى» التعليق على قرار اللاعبة بالتجنيس، مؤكداً أن الاتحاد هدفه العمل وتنفيذ خططه من أجل الارتقاء باللعبة بصفة عامة، مشيراً إلى أن المجلس الحالى استطاع تحقيق بعض الأهداف فى أول أعوامه، وأنه ما زالت هناك ثلاث سنوات مقبلة سيتم خلالها إنجاز العديد من الملفات ومن ضمنها ملف كرة اليد النسائية.

مصدر الخبر : «العوضى»: لدينا خطة طويلة الأمد لتكوين منتخب سيدات.. ولن نُعلق على تهديدات التجنيس : الوطن