الرئيسية / الاخبار الرياضية / صراع على منصب مدير أمم أفريقيا: الوزير يرشح «مرتجى».. و«الراعية» تضغط بـ«فهمى»

صراع على منصب مدير أمم أفريقيا: الوزير يرشح «مرتجى».. و«الراعية» تضغط بـ«فهمى»

في صراع على منصب مدير أمم أفريقيا: الوزير يرشح «مرتجى».. و«الراعية» تضغط بـ«فهمى»، تناقل يومنا هذا خبر صراع على منصب مدير أمم أفريقيا: الوزير يرشح «مرتجى».. و«الراعية» تضغط بـ«فهمى».
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا صراع على منصب مدير أمم أفريقيا: الوزير يرشح «مرتجى».. و«الراعية» تضغط بـ«فهمى»، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع صراع على منصب مدير أمم أفريقيا: الوزير يرشح «مرتجى».. و«الراعية» تضغط بـ«فهمى»، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نقلا عن العدد الورقي

اتحاد الكرة يتواصل مع مسئولى الملاعب واتجاه لاستبعاد برج العرب من استضافة المباريات

يزور وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى، مقر اتحاد الكرة بالجزيرة يومنا هذا الأحد، للاجتماع مع مجلس الجبلاية برئاسة هانى أبوريدة، وذلك لوضع الرتوش النهائية حول التجهيزات لاستضافة بطولة أمم أفريقيا 2019.

ومن المقرر أن تشهد جلسة وزير الرياضة تحديد مدير بطولة أمم أفريقيا 2019، وتعيين رؤساء اللجان، سواء لجنة الإقامة أو لجنة الانتقالات أو لجنة الإعلام، لا سيما أن البطولة تلك المرة تقام بوجود 24 منتخباً وليس 16 كما كان الحال فى النسخ الماضية للبطولات الأفريقية.

ويخشى مجلس إدارة اتحاد الكرة من الدخول فى صدام مع الوزير، بسبب مدير بطولة أمم أفريقيا 2019، حيث تضغط شركة بريزنتيشن لتعيين مصطفى مراد فهمى سكرتير عام الاتحاد الأفريقى لكرة القدم السابق مديراً للبطولة، ورشح البعض الآخر من أعضاء الجبلاية تعيين محمد فضل نجم الأهلى السابق فى ذلك المنصب، بحكم إجادته لأكثر من لغة، بينما رشح الوزير عضو مجلس إدارة الأهلى خالد مرتجى، لتولى المنصب، نظراً لخبراته الطويلة فى هذا الشأن وعلاقاته القوية مع مسئولى الاتحادين الدولى والأفريقى، وهو ما ينذر بحالة صدام وجدل بين الطرفين.

ومن جانبه، أعلن مجدى عبدالغنى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة بشكل صريح تأييده لتعيين مصطفى فهمى على حساب محمد فضل، لأن الأخير يفتقد الخبرات اللازمة فى التعامل مع حدث بهذا الحجم.

وكانت دولة مصر قد فازت بتنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019 المقرر انطلاقها فى الفترة من 15 يونيو المقبل حتى 17 يوليو المقبل، بعد أن اكتسح الملف المصرى التصويت فى الاجتماع التنفيذى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» الأخير الذى أقيم فى السنغال وحصل الملف المصرى على 16 صوتاً مقابل صوت واحد لملف جنوب أفريقيا.

وفى السياق ذاته، يتواصل مجلس إدارة اتحاد الكرة مع مسئولى الاستادات، من أجل سرعة الانتهاء من عمليات التطوير وصيانة الملاعب والتأكد من توافر كل شروط الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، قبل انطلاق منافسات البطولة.

وكان هناك حالة استقرار مبدئى على إقامة منافسات البطولة على سبعة ملاعب هى: القاهرة، والسلام، وبرج العرب، والإسكندرية، والإسماعيلية، وبورسعيد، والسويس.

وفى الإطار ذاته، فجر عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة مفاجأة بتأكيده على أن ملعب برج العرب قد يكون خارج الحسابات لاستضافة مباريات فى أمم أفريقيا وذلك بسبب سعة الملعب التى تصل إلى 80 ألف متفرج، ونظراً لإقامة مباريات المنتخب الوطنى فى القاهرة، فمن المستحيل أن يصل ملعب برج العرب لكامل سعته فى مباريات ليس طرفاً فيها منتخبنا الوطنى، ومن ثم من الأفضل إقامة منافسات البطولة بملعبى الإسكندرية والمكس، حتى تظهر المدرجات فى كامل سعتها خلال منافسات البطولة، وخلال المباريات التى ليس طرفاً فيها المنتخب الوطنى.

مصدر الخبر : صراع على منصب مدير أمم أفريقيا: الوزير يرشح «مرتجى».. و«الراعية» تضغط بـ«فهمى» : الوطن