الرئيسية / الاخبار الرياضية / يومنا هذا| الأهلى وفيتا كلوب فى تحدٍ خاص بين «الوصيفين» بمجموعات الأبطال

يومنا هذا| الأهلى وفيتا كلوب فى تحدٍ خاص بين «الوصيفين» بمجموعات الأبطال

في يومنا هذا| الأهلى وفيتا كلوب فى تحدٍ خاص بين «الوصيفين» بمجموعات الأبطال، تناقل يومنا هذا خبر يومنا هذا| الأهلى وفيتا كلوب فى تحدٍ خاص بين «الوصيفين» بمجموعات الأبطال.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا يومنا هذا| الأهلى وفيتا كلوب فى تحدٍ خاص بين «الوصيفين» بمجموعات الأبطال، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع يومنا هذا| الأهلى وفيتا كلوب فى تحدٍ خاص بين «الوصيفين» بمجموعات الأبطال، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نقلا عن العدد الورقي

«لاسارتى» يجهز خطة هجومية.. «الشحات وإبراهيم» فى التشكيل المنتظر.. «مروان» يقود الهجوم.. والفريق الكونغولى يسعى لمواصلة صحوته أمام الفرق المصرية

يفتتح الأهلى فى التاسعة مساء يومنا هذا، مشواره بدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا، عندما يستضيف فريق فيتا كلوب الكونغولى، والمقرر إقامتها على ملعب برج العرب بالإسكندرية، فى مباراة وصيف بطولتى دورى الأبطال الأفريقى، ووصيف الكونفيدرالية النسخة الماضية.

يسعى المارد الأحمر لاستعادة الثقة تدريجياً بعد مرحلة التراجع الكبيرة طوال الفترة الأخيرة، وخسارته لقب دورى الأبطال الأفريقى، وتوديع دورى أبطال العرب وتغيير الجهاز الفنى، لتحقيق فوز كبير على بطل الكونغو، وحصد النقاط الثلاث كبداية قوية فى البطولة التى يخطط للفوز بها بعد خسارتها فى العامين الأخيرين أمام الوداد المغربى والترجى التونسى. يدخل الأهلى مباراة يومنا هذا متسلحاً بقوته المتمثلة فى صفقاته الجديدة التى هزت عرش الانتقالات الشتوية الحالية فى جمهورية مصر، بعد صرف ما يقرب من 250 مليون جنيه لتدعيم صفوفه، ويأتى فى مقدمة الصفقات الجديدة حسين الشحات المقبل من فريق العين الإماراتى فى صفقة اقتربت من مبلغ 150 مليون جنيه، ورمضان صبحى العائد من الدورى الإنجليزى، بجانب ياسر إبراهيم، وشهد معسكر الفريق ببرج العرب مشاركة الثنائى الشحات وياسر إبراهيم من أجل تجهيزهما لموقعة فيتا كلوب، ويتبقى فقط قرار الجهاز الفنى بقيادة الأوروجويانى مارتن لاسارتى ومدى جاهزيتهما الفنية والبدنية للمشاركة فى هذه المباراة الصعبة.

ويغيب عن الأحمر فى مباراة يومنا هذا عدد كبير من لاعبيه المقيدين فى القائمة الأفريقية، بسبب الإصابات التى ضربتهم فى الفترة الأخيرة، وتأتى إصابة محمد محمود الوافد الجديد من وادى دجلة بالرباط الصليبى، على رأس أبرز الغائبين من مباراة يومنا هذا، بجانب حسام عاشور وأحمد فتحى ووليد أزارو وصلاح محسن ومحمد نجيب.

وعقد المدير الفنى «لاسارتى» عدة محاضرات مع لاعبيه بمعسكر الفريق، شاهدوا فيها أجزاء لمباريات فريق فيتا كلوب الكونغولى فى مرحلة دور الـ32 من بطولة أفريقيا بجانب مباريات له فى الدورى، للتعرف على خطة وطريقة لعب بطل الكونغو وأبرز لاعبيه، وكذلك مناطق القوة والضعف.

وتبين من خلال الفيديوهات التى شاهدها الجهاز الفنى قوة بطل الكونغو من خلال السرعات الكبيرة وخطى الوسط والهجوم، فى الوقت الذى ظهر ضعف خط الدفاع وحارس المرمى بشكل لافت للنظر، واستقر «لاسارتى» على خطة هجومية يومنا هذا، وتعتمد على السيطرة على وسط الملعب والهجوم الضاغط من أجل إحراز هدف يريح أعصاب الجهاز الفنى والجماهير، واستغلال الأطراف عن طريق الثنائى رمضان صبحى وحسين الشحات، واللعب من لمسة واحدة وسرعة نقل الكرة إلى المهاجمين.

ومن خلال التدريبات الأخيرة، يتوقع أن يبدأ الأهلى مباراة يومنا هذا بتشكيل مكون من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأيمن أشرف وعلى معلول ومحمد هانى وساليف كوليبالى (ياسر إبراهيم)، وفى الوسط عمرو السولية وهشام محمد ووليد سليمان ورمضان صبحى وحسين الشحات وفى الهجوم مروان محسن.

على الجانب الآخر، يدخل فيتا كلوب متحفزاً لتحقيق نتيجة إيجابية والعودة لدياره بنتيجة التعادل على أقل تقدير من ملعب الإسكندرية، واستغلال فترة التخبط التى يعيشها المارد الأحمر والإصابات التى يعانى منها الفريق فى هذه المواجهة، كما يتطلع الفريق الكونغولى لمواصلة نتائجه الإيجابية فى لقاءاته بدور المجموعات خاصة أنه حينما يتأهل لهذا الدور دائماً ما يستطيع الوصول للأدوار الإقصائية سواء ببطولة دورى أبطال أفريقيا أو الكونفيدرالية.

ويدخل فيتا كلوب بقائمة مكتملة الصفوف، من أجل فرض كلمته فى مباراته الافتتاحية بدور المجموعات للنسخة الاستثنائية من البطولة الحالية، وتضم قائمة فيتا كلاً من: فرانك نيكولا، ماشومو، نيلسون لوكونج، هيرفى لومبتو، جاكسون لونانجا، يانيك بانجولا، مونديا كولينجى، بومبانجا بوتيلى، جيان مارك ماكسيو، ديبا الونجا، لومبا نيجوما، ديكابل مولوكو، مكوكو تونومبى، كاسندا كاسونجى، ماكاويكى كوبا، أرنست لوزيلا سايتا، نيجوندا موزينجا، دغاما شيبانى، بافولا ديدو، نيلسون مونجانجا، مانى بانجا، مامابنزكيلا، جيرمى مومبيرى.

وسيعتمد فلوران إيبينجى، مدرب فيتا كلوب، على طريقة 4-3-3 فى مواجهة الأهلى، وهى نفس الطريقة التى بدأ بها مشواره بالبطولة فى اللقاء التمهيدى أمام بانتا بطل ليسوثو، كما يعول الفريق الكونغولى على مهاجمه مارك ماكسيو فى استغلال الفرص التى تتاح له خلال اللقاء، وقيادة الفريق لتحقيق الانتصار.

ومن المتوقع أن يدفع إيبينجى بتشكيل مكون من: نيلسون لوكونج فى حراسة المرمى، أمامه رباعى دفاعى، نيجوندا موزينجا، يانيك بانجولا، ماكاويكى كوبا، دغاما شيبانى، وفى وسط الملعب، مكوكو تونومبى، لومبا نيجوما، نيلسون مونجانجا، وفى الهجوم، ديكابل مولوكو، كاسندا كاسونجى، وجيان مارك ماكسيو.

ويأمل فيتا فى مواصلة صحوته ونتائجه الإيجابية أمام الفرق المصرية، خاصة أنه فى الجولة الخامسة من دورى أبطال أفريقيا 2014، استطاع من الفوز على الزمالك بملعب الإسكندرية، وعادوا وقتها إلى ديارهم بانتصار ضمن لهم التأهل مباشرة لنصف نهائى البطولة، كما أطاح بالمصرى البورسعيدى من نصف نهائى الكونفيدرالية الموسم الماضى، حينما ظفر بتعادل فى ملعب بورسعيد قبل أن يضرب المصرى برباعية نظيفة فى لقاء الإياب.

مصدر الخبر : يومنا هذا| الأهلى وفيتا كلوب فى تحدٍ خاص بين «الوصيفين» بمجموعات الأبطال : الوطن