الرئيسية / الاخبار الرياضية / الخطيب: «مشروع لائحة النظام الأساسي للأهلي» بدأ عام 1908

الخطيب: «مشروع لائحة النظام الأساسي للأهلي» بدأ عام 1908

في الخطيب: «مشروع لائحة النظام الأساسي للأهلي» بدأ عام 1908، تناقل يومنا هذا خبر الخطيب: «مشروع لائحة النظام الأساسي للأهلي» بدأ عام 1908.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الخطيب: «مشروع لائحة النظام الأساسي للأهلي» بدأ عام 1908، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع الخطيب: «مشروع لائحة النظام الأساسي للأهلي» بدأ عام 1908، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تحدث محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي إن ملف مشروع لائحة النظام الأساسي بدأ عام 1908 أي بعد عام واحد من إنشاء النادي الأهلي.

أضاف الخطيب، خلال لقائه يومنا هذا الجمعة، مع أعضاء الجمعية العمومية بفرع النادي بمدينة نصر، إن الأهلي أول نادي في دولة مصر فكّر في إنشاء نظام أساسي، للعمل بمقتضاه، وعُرف وقتها «بقانون الأهلي». ولكن مع مرور السنوات، تغيّرت القوانين في الدولة، وأصبحنا نسير وفقًا لقانون الرياضة الجديد الآن.

وأوضح الخطيب، أن الأهلي شعر بحالة من القيود بسبب غياب الاستقلالية.. ومن ثمّ، واستنادًا إلى ريادة النادي، بدأنا المطالبة عام 2006 بتغيير القانون، وفي 2011 قدّم الأهلي ورقة عمل كاملة، وبعدها، اعتمدنا النظام الأساسي للأهلي عام 2013، ولكن وزارة الرياضة رفضت وقتها اعتمادها.

وأشار إلى أن الأهلي دائمًا صاحب الريادة، وكانت له كلمة السر في تغيير قانون الرياضة عام 2017 حيث نجحت مساعي الأهلي في هذا الأمر. 

مصدر الخبر : الخطيب: «مشروع لائحة النظام الأساسي للأهلي» بدأ عام 1908 : الوطن